]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عطلتنا وعطلتهم كبف...أين...متى...وكيف

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-08-12 ، الوقت: 10:09:21
  • تقييم المقالة:

عطلتنا وعطلتهم \ كبف...أين...متى...وكيف ========================= هاهو فصل الصيف او كما قال عميد الأدب العربي الكتور طه حسين : الصيف فصل الكلل والملل والكسل ,يوشك على الإنقضاء او هو كذلك قبل أوانه .عندما تلاحظ عودة بعض الطيور المهاجرة تعود الى وكناتها خماصا وبطانا لست ادري او حسب الهجرة الموسمية ,وحسب سنة ابطبيعة وتقلبات الطقس او المناخ البشري والحيوان والحجري والشجري. وعليه كل منا الذي هجر والذي بقي مرابطا ,يجلس محذقا بوجه الأخر مقوما ...مقيما انجازاته...حركاته... حركياته... تنقلانه... فيما باع...وفيما اشترى...فيماربح ...وفيما خسر.
انا شخصيا لم انتفل البتة ,ولم أغادر مدينة ادرار رغم ارتفاع في درجة الحرارة ,ولم أجر وراء تذكرة سفر لابرية ولاجوية ولابحرية...لاعبر سيارة خاصة او عامة ...ولاعبر حافلة ..ولاعبر قطار.لم اجر وراء جواز سفر ورقي ولاجواز سفر رقمي ولاجواز سفر بيومتري...,ولاجواز سفر دبلوماسي ولاعيره من الجوازات التي كثرت في بلادنا مع ان السفر الهجر واحد. لم أجر وراء تأشيرة لاحمراء ولا شنغن ولابمخنلف الالوان والاشكال التي عرقتهاا التأشيرات في بلادنا.
كل ما في الأمر أقوم باكرا ,اضع بعض الاوراق في جيبي وقلم وفي طريقي الى مقهى الإذاعة أمر على الكشك المقابل أشري بعض الجرائد كنوع من التضامن مع هذه لجرائد التي اصبحت الجرائد الإلكترونية تشبع فضول القراء.
بالسليقة وبالفطرة يعرفني صاحب المقهى ,يقدم لي طلباتي ,ثم ادون بعض رؤوس الآقلام وبالسليقة ايضا تنبهني ساعتي البيولوجية ان الوقت منتصف النهار او يتجاوزه ببعض الدقائق.اطبق العنان لقدماي وهما يكملان المسير الى البيت عودا على بدء.
وسعة الهدوؤ أعيد تدوير تفكيري مقيما ومقوما بأني لم اشقى ولم تظهر علي علامات سفر ولاعلامات ضربات شمس بحرية ولا عوارض لأمراض التلوث البحري ولا البري.
عبر فصل الصيف كغيره من الفصول وأكيد من أكتوى بحر وقر السفر هو الوحيد الذي يشعر بحرقتها وفي الاخير لنا عطلتكم ولنا عطلتنا ...!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق