]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الاذكياء الاكثر غباء

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-08-11 ، الوقت: 16:09:50
  • تقييم المقالة:

الأذكياء الأكثر غباء
==========
دون شك الذكاء نعمة من النعم التي خصها وأسداها الله سبحانه وتعالى للبشر دون غيره , حالا ر يترك يجابه مصيره وثضاء وقدره مع بفية المخلوقات العملاقة الجبارة التي تشاركه البسيطة.
إلا أن بالوجهالمقابل بعض البشر يحولون هذه النعمة الى نقمة. لتجدهم يتبجحون ويجهرون بهذا الذكاء السلبي , والذي خصصوه لأذى بعض الناس , او انهم يبيتون النيات الخديعة السيئة للأطاحة بضحاياهم.
هؤلاء الاشد غباء بالعالم , عندما لم يوظفوا هذه المادة الرمادية لإيجاد حلولو لقضايا الساعة , وتسهل العيش للبشر , او محاولة ايجاد وابداع وابتكار واختراع وسائل تسهل وتسرع ايجاد وسائل نوفر الرفاه البشري.
كم هم أولئك الاذكياء الخطأ يحسبون انفسهم وحدهم بالميدان فيعبثون به فسادا , وبالمقابل الجميع يعلم , وانما يمهلونه لعض الوقت ليسقط ويقع بالفخ او يحكم نفسه على نفسه. ساعتئذ الحكم يكون قاسيا ومن دون التماسات او تخفيف احكاما نابعة من الضمير ذاته , نابع من الايلام الشديد الذي سببه الاذكياء الاغبياء للناس.
جبلت الخليقة ان تتفهم بعض المواقف ولتسكت او تصمت وتترك الامور تمر , لأن بالوجه المقابل للطريق تةجد مطبات وكمائن لا ينجوا إلا من لأوتي حكمة وصوابا , من ينفع الناس الذي يمكت او من يحاول ان يقلب عليهم مواجغهم , ويؤجج عليهم الخدع والحيل , فإن مثواه الغباء الاعم او الشامل الذي تسلل الى المغرورين الاكثرفشلا , واظهروا تحت أقل هفوة يستغيثون...يطلبون النجدة بدل الوقت الضائع , ومن غير جدوى.... بعد ان دجاء الفأس بالرأس , وبعد ان بلغ ظلم وجور الناس أوجه.....ساعتها وحجدها السماء تنفذ وعدها من حيث ر ينفع الندم .

 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق