]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

لا تستسلم

بواسطة: Doaa Ahmad  |  بتاريخ: 2016-08-09 ، الوقت: 23:08:26
  • تقييم المقالة:

لا تستسلم 

كل انسان علي هذه الارض له اهداف ، يحاول تحقيقها فلا يستطيع الانسان العيش دون هدف يضه امام عينه طوال الوقت ، ولكن قد يعترض للبعض منا الافكار السلبية والاشخاص المحبطون في رحلة تحقيق الاهداف ، لا تستسلم لهذا وحاول مرارا تخطيها وتجاهلها ،لماذا تدخل الي عقلك العديد من الافكار السيئة التي ترجعك العديد من الخطوات للخلف ، لا تستسلم للكسل والتراجع ،يمكنك ان تفعل اكثر مما انت عليه الان .

قد يكون هدفك هذا مرتبط بوظيفة او هواية او رياضة تحبها ، لا تستسلم سر في طريقك للامام دون الالتفات للعوائقالتي تتعرض لها ،قد تتاخر يوما ولكن لا تستسلم ،انت بلا هدف لن تكون حياتك مستقرة بل مضطربة دايما ،سوف تسيطر الافكار السلبية علي فكرك .

ابدا في تحقيق هدفك  وسوف تلاحظ الفرق والتغيرات التي طرات علي حياتك اليومية ،لك انت تتخيل دي سعادتك عند انجاز ولو جزء بسيط من هدفك ،وتنتهي وقتها كل مشاعر التعب والاجهاد ،لن تري سوي الانجاز الذي وصلت اليه .

قد تجد بعض الاخطاء لا تستسلم لها تعلم منها وصحح خطأك لا تستسلم له حتي لا تحطم كل شئ ،لاتردد انك فشلت .

لاتستسلم للافراد ذوي المشاعر والافكار المحبطة عليك ترتيب افكارك وتجميعها ومتابعة مراحل العمل اول باول.

في منتصف القرن الماضي اخذ فريق للابحاث السلوكية من كلية ادارة الاعمال بجامعة هارفارد عينة عشوائية ، عددها مائة من طلاب السنة النهائية وسالوهم ماذا يريد كل منهم ان يكون بعد عشر سنوات من تخرجه ،فاجابة جميعا انهم يريدون ان يكونو قوي مؤثرة في عالم المال والاعمال ،

ولاحظ الباحثون ان عشرة طلاب فقط من المائة وضعو اهدافا محددة مفصلة مكتوبة ووضعوا خطط لتحقيقها.

وبعد مرور عشر سنوات قام فريق الابحاث نفسه بزيارات متابعة لكامل افراد العينة فوجدوا ان ما يملكه هؤلاء الاشخاص العشرة الذي حددوا اهدافهم كتابة اكثر مما يملكه الاخرون.

ان الاهداف الواضحة تتيح للفرد ان يتجاوز العقبات والعراقيل وينجز في وقت قصير اضعاف ما ينجزه غيره في وقت اطول حيث ان المرء بلا هدف انسان ضائع.

قدم الدكتور ابراهيم الفقي عديد من المبادئ لتحقيق الاهداف وهي:

حدد جيدا ماذا تريد

يجب ان يكون هدفك واقعي ويستحق التحقيق

الرغبة المشتعلة 

عش هدفك

اتخذ القرار 

اكتب هدفك 

تحديد اطار زمني

اعرف امكانياتك

ادرس المصاعب واستعد لها

تقدم

قيم خططك

الالتزام 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق