]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

مــاذا لولــم يكونوا أنــفُـسنا؟!

بواسطة: هيام الكناني  |  بتاريخ: 2016-08-09 ، الوقت: 07:56:15
  • تقييم المقالة:

 

مــاذا لولــم يكونوا أنــفُـسنا؟!

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


من منا لم يسمع هذه الكلمات التي أخترقت صداها أسماع الجميع من خلال خطبة الجمعة في كربلاء من قبل معتمدي مرجعية السيستاني حين قالو ان اهل السنة أنفسنا !!

 

 

  ما الذي حدث لأنفسنا (السنة )؟!

سؤال يتطلب جوابا جريئا يضع فيها الحقيقة امام الجميع وهل فعلا كانوا قدر  هذه الكلمة ام انها مجرد لقلقة لسان ؟

الذي حصل هو قد صٌدرت الفتوى بحجة محاربة داعش" وحماية المقدسات ..ولكن اي مقدس اعظم من قدسية الانسان نفسه وحمايته بدل من التهجير والقتل والدماء التي سالت ومازالت تسير بفعل الفتوى !!
لست من أنصار النفخ في نار الطائفية، وأؤمن بأنَّ المسلمين «شيعة وسنَّـة» جسدٌ واحدٌ، لكنّي أتصوَّر أيضًا أنَّ ظهور «داعش» في المناطق الغربية كان نتيجة طبيعية للتوغل الاجنبي والطموح الإيراني الجامح في العراق وهدفها في انشاء امبراطوريتها المزعومة 
ياترى هل علينا ان نغيب التاريخ أو ان نختزل تاريخ مجتمع في جانب ونترك الجوانب الاخرى هل يمكننا ان نقول ان تأريخ العراق السياسي هو جهنم حمراء بدل من ان يكون جنة عدن ! للاسف أغلبنا عشاق التهليل لمراحل من تاريخنا لدرجة اننا نحاول اخفاء نقاط التدليس فيه , او ربما نحن عشاق المحو لهذا التاريخ .وفي الحالتين نحن نخسر التاريخ ودروسه ونخسر ذواتنا وهويتنا ..
الا يعتبر تنظيف الماضي بمكنسة خشنة هي طريقة لتمكين الحاضر، قد يكون أسوأ، لكي لا تبقى ذاكرة تقارن أو تستلهم ، فجزء من سيكولوجية المستبد ورواد التقديس و الهوس الذي يجعل بدايته تشبه بداية الإله أو النبي.

إنه نوع من أسطر السلطة وجعلها مطلقة، ليس ثمة ما قبلها إذن ليس ثمة ما بعدها، والسيستاني ومعتمديه تصوروا أنه بدأ من أبدٍ فكان لابد أن يكون الفاتح أبدا، وحين نفعل الشيء نفسه الآن فإننا نصنع ركيزة أخرى للاستبداد.
بطرق ابتدعوها لتكون شرعية لهم باسم الدين والمقدسات فكان الامر ماحصل وما يحصل في المناطق الغربية والتهجير وهذا مااراد الصرخي الحسني التأكيد عليه من خلال بياناته ومحاضراته من الحؤول دون حصول ذلك وما أنتقاده لمرجعية السيستاني الا كونها لم تنظر للواقع بعين المتفحص الحافظ والصائن للحرمات حيث انتقد الصرخي السيستاني في محاضرته السابعة 1 ذو القعدة 1437هـ - 5-8-2016 مرجعية السيستاني بحسب قولهم
حيث اوضح الصرخي أن

(افعال السيستاني بحق اهل السنة" طبعا كل القتل وكل التشريد وكل السرقات وكل السب والسلب والنهب هذا على أساس أنهم أنفسنا، فكيف لو لم يكونوا أنفسنا؟! ماذا سيحصل لهم؟ الله ورسوله اعلم، هذا من تطبيقات من يقول:

هؤلاء أنفسنا، هذا نفسنا، فاقتل نفسي واذبح نفسي وهجر نفسي وافتك بنفسي ومثل بنفسي واحرق نفسي، احرقوهم اذبحوهم اقتلوهم هجروهم، لأنهم حاضنة، إذن النفس حاضنة أنت حاضنة الواقع يثبت أن سبب التكفير قولا وفعلا وموقفا هو السيستاني ومواقف السيستاني "

 

http://up.1sw1r.com/upfiles2/cbn94966.jpg

 

ـــــــــــــــــــــــ
هيام الكناني

 

   


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق