]]>
خواطر :
يا فؤادُ، أسمع في نقرات على أبوابك تتزايد... أهي لحب أول عائدُ ، أم أنت في هوى جديد منتظرُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مبارك إنجازات وليس مجرد كلمات . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2016-08-07 ، الوقت: 23:07:28
  • تقييم المقالة:

  وتستمر مهزلة طمس الحقائق وتشويه التاريخ التي لم تعد تتوقف عند أصحاب الحناجر الذين يخرجون عبر الفضائيات يسممون عقول الناس بكذبهم وتضليلهم بل امتدت لتصل إلى عقول التلاميذ في المدراس عبر مناهج يضعها أصحابها وفق أهوائهم وأهواء من يسعون لأرضائهم .

   فقد جاء كتاب  التاريخ للصف الثالث الثانوي لعام 2017 ليؤكد أن التاريخ لم يعد أحداث تكتب  ووقائع تسجل بل كلام مرسل وتزيف وتشويه  ويكفي أن تطلع على الفصل الثامن من هذا الكتاب وتقرؤه قراءة المتمعن فيما يقرأ حتى تدرك ما يفعله هؤلاء بعقول أبنائنا .

   لقد جاء الكتاب متجاهلا الرئيس مبارك كبطل من أبطال أكتوبر تلك الحقيقة التي لا تقبل الجدال أو التشويه وكما تجاهل الرئيس مبارك كأحد قادة أكتوبر تجاهله كرئيس وزعيم حكم مصر لمدة 30 عاما واختصر ذكره على كونه الحاكم الذي قامت ضده ثورة 25 يناير المجيدة تلك التي راح يمجد مؤلفو الكتاب فيها في مناقضة للواقع الذي تعيشه مصر من جراء ما خلفته تلك النكسة  من دمار وخراب ، و ليس هذا فقط بل  وصل الفجور حد المساواة بين الرئيس مبارك الذي حكم مصر لمده 30 عاما وبين محمد مرسى الذي لم تتجاوز فترة حكمه العام عاشت  فيه مصر  فترة من أسوأ الفترات  في تاريخها .

إن مثل هذه الأفعال من أناس ماتت ضمائرهم لن تنقص من قدر  الرئيس مبارك شيئا فتاريخ الرئيس مبارك ليس مجرد كلمات تكتب بل إنجازات يشهد عليها كل شبر من أرض مصر .

   فسيناء التي فُقدت في 67 وعادت في 73 تشهد من هو مبارك ، الطيران المصري الذي  تم تدميره في 67 واُعيد بناؤه قبل حرب 73 يشهد من هو مبارك ، الجيش الذي صنف كأقوى الجيوش علي مستوي العالم يشهد من هو مبارك ، مصر التي استطاعت ان تنجو من مؤامرات الربيع العربي تشهد من هو مبارك ، الطرق والكباري ، المصانع والمدارس ، الجامعات والمستشفيات المساجد والكنائس المدن السياحية والصناعية مستشفى المعادي العسكري الذي يمكث بها مبارك وقد اقترب من عامه التسعين تشهد من هو مبارك .

   إن مبارك ليس حروف وكلمات ولكن إنجازات وبطولات نضال وتضحيات تجاهله يدين من يفعله لكنه  أبدا لن  ينقص من قدره مبارك في شيء ولن يغير من الحقيقة في شيء وأبدا لن يعلو الباطل على حساب الحق  وسيظل مبارك بطل أكتوبر وزعيم مصر رغم كل محاولات الطمس و الزيف من أناس ماتت ضمائهم ومُلئت نفوسهم بالأحقاد والضغائن ،  أناس يريدون أن يصنعوا لأنفسهم أمجادا على حساب تاريخ وسمعة أبطال قدموا النفيس والغال من أوطانهم متناسين أن الزبد يذهب جفاء وأن ما ينفع الناس يمكث في الأرض .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق