]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

لا ننرك أحمقا يسنطيل عليك

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-08-03 ، الوقت: 16:02:23
  • تقييم المقالة:
معية , ومن دون حروف ابجدية لا منطوقة ولا مسموعة ولا مرئية.
يجلس في هلع آسر ساحر , في حين يملي عليه السيد ( الكلام ) كل رغباته الطفولية.... والشبانية.... والرجولية....والكهولية...... والكهنوتية.
ما كان ينفص هذا الشخص الذي حسبته متعلما...مثقفا....متدينا إلا ورقة وقلم , يرسخ لنا الجهالة والأمية كدرس ممنهج ومبرمج.
كم يحز في نفسي , وانا ارى المثقفون والمتعلمون يتركون مكانهم لأشباه المثقفين و لأنصاف المتعلمين يثودونهم قولا وفعلا , ومن تم جدهم يرمون بؤسهم وشقاوتهم على الدولة و اناس الدولة , على ان الدولة نصبت على رؤوسهم أشخاصا بعيدون عن العلم والثقافة , والعشرات من امثال صاحبي يجلسون في حضرة محكمة اجتماعية قاضيها....ومحاميها.... رجل أمي.
ما الذي جرى لنا , ونحن نجلس في مجالس غبر مجالسنا....ان نضع انفسنا مع حب الدجاج , ليحسبها الأمييين والجهلة : كل ما هو أخضر حشيش.
لو كل واجد منا عرف نفسه وقدر نفسه - ليس تكبرا او تعاليا - وانما من اجل اعطاء ومنح كل ذي حق حقه.... ولكل ذي جالس مجلسه لجلس الناس دونهم.
في الأخير : اتساءل لماذا ترك مثقفونا ومتعلمونا أمكنتهم لأشباه المثقفين... وانصلف المتلعمين , يستطيلون عليهم بتفوق كاذب , ناتج عن انعدام الثقة بالنفس , وعن الشخصية المهزوزة اصلا التي نعاني منه اصلا.
على الجالس للمثقف الأصيل وللمتعلم الأصيل أن يشعر بالدونية....ان يشعر بالندامة المتأخرة والمتقدمة على انهم لم يدرس ولم يتعلم.... وان السماء جلّت ورفعت العلماء بالسماء , ليقودون العالم لا ليأتي جاهل يسنطيل في جميع المحافل الاجتماعية على المتعلم والمثقف , ويجلس في حضرته في خضوع واستسلام !.              
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق