]]>
خواطر :
سألت عنك جزر الأوهام ، غرقت مباشرة في مياه البحار، بعد السؤال...سألت عنك الوديان، جفت مياهها قبل حتى إتمام السؤال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تتحسر على ا فات فالأجل هو القادم ، وكن جميلا ع الزمان فما ن شيء هام   (إزدهار) . 

دبي وبرج خليفة وجمال الصحراء

بواسطة: الخضر التهامي الورياشي  |  بتاريخ: 2016-07-29 ، الوقت: 10:02:42
  • تقييم المقالة:
 

في فيلم (المهمة المستحيلة جزء بروتوكول الشبح)، تظهرُ في لقطةٍ مُعبرةٍ نظرةُ الأمريكيين للعرب، ولو شيَّد العربُ أعلى بُرج في العالم، وقادوا أغلى أنواع السيارات؛ فالعرب في نظر الأمريكيين مجرد رمالٍ تسفُّها الرياحُ، وجِمالٌ تخبُّ السير في الحياة، ومهما أنفقوا أموالهم في مظاهر الحضارة والتمدن، فهم عرضةٌ لهبوب العواصف، تخنق أنفاسهم، وتُعْمي بصائرهم...

هذه اللقطة التي وقفتُ عندها بالتفكير، هي تلك التي يقود فيها البطل النجمُ الأمريكي "توم كروز" سيارة سريعةً، وبرفقته عناصر مجموعة المهمة المستحيلة، في طريق معبَّدٍ، يتوسَّط كثباناً شاسعةً من الرمال.. طريق واحدٌ صالحٌ للاستعمال وصحراءٌ قاسية... وفي لحظةٍ يصادفُ النجمُ قافلةً من الجِمالِ أمامه، فينحرفُ بسيارته، ويُبادلُ الضحك مع زملائه، ويقول كلمةً واحدةً: إنها (الجِمالُ)، ويواصلُ رحلتَه قاصداً (برج خليفة).. أكبر برجٍ في العالم!!

إنَّ العربَ ما زالَ في مخيلة الغرب مجرد جِمالٍ، وسكانَ صحراء، ولو كانوا في بروجٍ مشيَّدَةٍ.


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق