]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تساؤلات تطرح عن السيستاني ....... نسبه المفقود واصله المجهول وعلمه المعدوم ؟؟؟

بواسطة: ضياء الراضي  |  بتاريخ: 2016-07-23 ، الوقت: 17:51:45
  • تقييم المقالة:

تساؤلات تطرح عن السيستاني ....... نسبه المفقود واصله المجهول وعلمه المعدوم ؟؟؟

 


بقلم ضياء الراضي 

 


ان كل من يتبع السيستاني وجعل منه مرجعا وقائدا له فعندما تبدأ معه بالحديث وطرح الاسئلة الشائعة والتي هي يجب ان تكون شيء معلوم للكل عن اي شخص كيف اذا كان هذا يدعي مرجع الامة وقائدها ومن بيده الحل والعقد ويعتقد به الكثير بانه صمام الامان وانه امام ومعصوم ولا يمكن ان يخطئء ولديه المكاشفة ولديه الفيوضات وكل هذا حصل عليه بزهده وتواضعه وانعزالة الا ان كل هذا مجرد اعلام ومجرد كذب لا حقيقة له ولا واقع فلو قلنا من هو السيستاني ؟ وهل هو شخص موجود فعلا ؟هل له فعلا تواجد جسدي ؟ فلماذا لا يسمع له صوت ؟ ولماذا لا يوجد لديه لقاءات ومحاضرات مسموعة ومقروءة ؟ هل هو عالم فقيه كما يثار ويشاع بانه عالم بكل شيء وانه فلكي ولديه علوم عديده وشهادات كثيرة؟ فاين هي؟ واين علمه؟ لماذا لا يوجد كتاب؟ لماذا لا يوجد بحث ؟لماذا لا تطبع له اقراص ؟ كما موجود لغيره من اقرانه من كتب وابحاث واقراص ليزرية ومحاضرات مطبوعة ومسموعة ومرئية كل هذا لا وجود له ولا اثر له فالعلم لا وجود له لكن كسبه بالرشا وحصل عليه مقابل ما قدمه من تنازلات لابناء الخوئي الذين سخروا له الاعلام والمال ليشتروا به الذمم ويشتروا به اشخاص مزيفين منحرفين لكي يشهدوا للسيستاني بالعلم والاجتهاد هذا من جانب اما لوطرحت السؤال الذي اكثر حيرة واكثر تعقيدا والذي هو اصل المشكلة واصل الحدث عن السيستاني نسبا وحسبا واصلا من اي العشائر ؟ من هم اهله ؟ من هم اعمامه وقبيلته التي ينتمي ؟اليها؟ واين مشجره ومن اي عشيرة من عشائر السادة ؟ وتساؤلات عدة تطرح لكن هل مجيب لا يوجد !! هل من منتفض ومصرح بالحقيقة ؟ بل العكس على قول المثل العربي الشائع (رمتني بدائها وانسلت) فبدلا ان يجيبوا وينتفضوا لكرامتهم يرمون بالتهمة على الغير على من له الاصل من له العشيرة من له النسب والحسب وله الجذور الحقيقية التي تربطه بالنسب الطاهر لآل الرسول عليهم افضل الصلاة واشرف التسليم من يشهد له القاصي والداني بالنسب والعشيرة الا ان الماكنة الاعلامية والمال والواجهة غررت بالسذج واشاعوا الشائعات العديدة والتي لم تفلح ومنها بان عشيرة سماحة المرجع العراقي العربي الصرخي الحسني تبرئت منه وهذا السؤال الذي طرحه الاستاذ اسماعيل الجنابي على سماحة المرجع الصرخي في برنامج عمق الخبر الذي بثته قناة التغيير الفضائية مباشرة في حينها حين قال بان عشيرة السادة الصرخة قد اعلنت البرائة من سماحة المرجع الصرخي فكان جواب سماحته بقوله ( تضليل اعلامي اخر تقعون فيه فمواقع مرجعيتي تثبت زيارة الأعمام السادة آل صرخة إلى المكتب ولأكثر من وفد ولمرات كثيرة، فضلاً أنّ العشيرة لا علاقة لها بقضية المرجعية، كما أنّ الحديث عن عشيرة الصرخي يستلزم الحديث عن عشيرة السيستاني، فأين عشيرة السيستاني؟ بل أين عائلته؟ أين أصله؟ أين فصله؟ حتى نسأله هل تبرأت منك عشيرتك؟)

 

رابط كلام السيد الصرخي:أن الحديث عن عشيرة الصرخي يستلزم الحديث عن عشيرة السيستاني والاخرين

 

https://www.youtube.com/watch?v=ex0i1HTdtCk

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق