]]>
خواطر :
شُوهد كلب (أكرمكم الله)، في فصل البرد يلهثُ... تعجبت منه البهائمُ، كيف يكون الحال في فصل الحرُ...أجاب الكلب، لذلك الحال أنا من الآن أتهيأ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قل لي أين الخلل ؟؟؟

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2016-07-22 ، الوقت: 19:34:03
  • تقييم المقالة:

 

أين الخلل ؟

     كلنا نعلم ان الاسلام حق وهو اخر دين قد نزل على خاتم الانبياء  وهو دين الفطرة التي تتفق مع كل من كانت فطرته سليمة وهو دين السلام و الحق و العببودية الخالصة لله من دون شرك او كفر او الحاد او نفاق و ليعلم الجميع بأن من ابتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين والاسلام واحد لا يتجزء ثابت على الاركان الست  آمنت بالله وبما جاء من عند الله ومن المعلوم ان مفتاح الجنة هو قول (ان لا اله الا الله وان  محمدا عبدالله  ورسوله -) وامنت بملائكته وكتبه ورسله ( لا نفرق بين احد من رسله  ) وباليوم الاخر وبالقدر من خيره وشره 

    وقد اصبح للاسلام احزاب كثيرة والكل يريد ان يترأس الاسلام هو وتحت سيطرته من دون الاخرين وقد لايعترف بالاخرين الا من كان على مذهبه وعلى فكره و فهمه وقد نسي او يتناسى بان الله قد خلق الخلق على درجات في الفهم و العلم والعقيدة  وهناك مذاهب  لا اختلاف بينها في الجوهر ولكن هناك من يتخذ من المذاهب والاحزاب للتفرقة والاصعب من ذلك هلالين  هلال للشيعة وهلال للسنة في كل رأس شهر قمرية وفي كل عيد ومن المعلوم ان الله قد خلق للارض هلالا واحدا تابعا للارض وليس هلالين او اكثر كما قد خلق لبعرض الكواكب هلالا أو اكثر من هلال .

    فمتى تتوحد الاحزاب الاسلامية ؟ ويكون هناك حزب واحد بالفعل لا بالقول ... ومتى تزال الفروق بين المذاهب الاسلامية ؟ و متى تتوحد السنة و الشيعة ؟ ويتحد الهلالين الى هلال واحد متجها نحو القبلة الجنوب...  وليس  نحو الغروب ؟ لست ادري ...  ومتى يتيسر الدين  ولا يتعسر ؟  والكل يدعي الحق بجانبه والكل يقول هكذا وجدنا آبااءنا ونحن على آثرهم مقتدون او مهتدون .

   الحل هو في الرجوع الى القرأن والسنه النبوية  وفهم القرأن وفهم السنة على الوجه الصحيح وليس على  وجه التطرف و المغالات والتعسير  وقد هلك المتنطعون .متى اصبح للمسلمين امام واحد حر  لا يعبد الا الله حينها يكون هناك  فئة من المسلمين على قلب واحد  و على صراط مستقيم لا شرقية ولا غربية ولا عجمية ولا عربية . رب واحد ودين واحد وامة واحدة .

   لا سنية ولا شيعية ولا دروشة صوفية ولا سلفية ولا وهابية ولا تركية ولا ايرانية . بل اسلامية خالصة  الكل يقنع نفسه او يريد ان يقتنع بأنه على الحق فاين الباطل من بين تلك الجموع ولا هناك الا حق  واحد   . توحيد الدين والتنازل من كل الجهات  ولكن اين اولوا الالباب ؟؟؟

الكل يقول هكذا وجدنا آباءنا وإنا على آثارهم مهتدون ... و الكل في امتحان متى تسحب اوراق الامتحان منهم ان اجل الله اذا جاء لا يؤخر ولا تفيد الندامة  عندما يقول احدنا هناك ارجعوني اعمل  صالحا ولا رجوع ابدا هيهات هيهات , اللهم وحد المسلمين فقد طال بنا الانتظار . آمين

خالد 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق