]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الألم أفيّد

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-07-15 ، الوقت: 09:41:52
  • تقييم المقالة:

الألم أفيّد
======
يقول الشاعر الإغريقي الجميل العظيم ( اسخيلوس ) : (( الألم أفيّد للإنسان )) , وعلمنا التاريخ بل حتى ما قبل التاريخ , ما قبل الميلاد الناس لذين تعذبوا غي حياتهم وضحوا بأرواحهم بالغالي والنفيس , وزجوا في غياهب السجزن.... ونفيوا... وتشردوا... وعانوا من ذوي القربى ومن الاعداء في نفس الوقت , هم الذين استحقوا بالأخير أن يفوزوا بتاج اكليل ذدكر التاريخ.
ولا يزال يذكرهم بخير كابر عن كابر.
الألم مقرون بالأمل , النبياء والبشر على حد سواء تعذبوا وتألموا وصابروا وصبروا حتى تبين لهم الرشد والصلاح والفلاح والنجاح.
وطالب العلم ايضا عانى الكثير من الفاقة والحاجة وقلة الوسيلة وكابر واجتهد حتى تخرج طبيبا حكيما يفدم من روجه ومن دمه ومن جهده كيما تسعد البشرية بالحياة , والمجاهد والجندي المرابط لمقاتل على جبهات القتال , يدافع عن البلاد والعباد حتى يتحرر الاوطان والانسان ويعيش الجميع في كنف الحرية والمساواة.يقول العلامة بن خلدون اخشوشنوا فغن الحضارة لا تدوم.... و إذا وجدت الإنسان صابرا مقاوما ثابثا لا يشتكب ما اصابه الا لله دون شك شينال مرضاه دينا ونية , حتى ان صار العالم ضده.... لابد بالأخير ان تأخذ العدالة مجراها العدالة السماوية والارضية , وان تعيد الاعتبار للذين كانوا يتألمون بصمت في سبيل ان تسعد البشرية في علن
ما أعظم الألم غن توّج بالنهاية بالأمل.... لا تحزن ولا تشتكي لحد غير الله...عالج نفسك بنفسك ببلسم التقوى والدوء والتأمل وبالكتمان وسوف ترى العجب , ليس كل الألم يؤدي الى الفناء الى الهلاك وانما الى الحياة إن أحسنا إدارة نعمة ( الألم ) ! .

 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق