]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

جربّوا الجهل

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-07-08 ، الوقت: 07:30:21
  • تقييم المقالة:

جربوا الجهل
======
قال المفكر (براهام نكولن ) : إن وجدتم التربية مكلفة فجربوا الجهل.
لبشسئ الوحيد الذي لا يطاله الفساد حتى ان فسد هي التربية. وصدق ايضا الحكمة العالمية القائلة : ولد تعلمه اليوم رجل تنقذه غدا.
والحديث اليوم الذي تتداوله بعض الفئات والهيئات المحسوبة على الثقافة والتربية ان يمس التقشف الجميع فكرة خاطئة مغرضة هدفها الشيطاني الوحيد ضرب التربية و على الرغم من المظاهر السيئة غير التربوية التي مستها مؤخرا بالصميم.
لكن كل شيئ يهين إذا استطاعت التربية ان تحافظ على مكتسباتها المالية والمادية , حتى ان مست المناهج والبرامج.
كون المال عصب الحياة , والبنزين الذي يحرك محرك التربية , وينعكس ايجابيا على النتائج التربية.
على اهل التربية وعلى السياسيين ان يدركوا ان الميزانية الوحيدة بالتربية التي تعد ضمن الوسائل البيداغوجية غايتها التسيير البيداغوجي والبيداغوجي وليست التجهيز.
على الجزائر ان تحافظ على التربية الى اخر رمق والدفاع عليها كونها متعلقة بإنقاذ رجل الغد , حتى ان كان رجل البارحة ورجل اليوم أقل حظا من التنمية البشرية التي لاتقدر بثمن.
دعاة الحسد والغيرة والحقد على التربية ورجالاتها تربويين واداريين وتلاميذ وسائر افراد الجماعة التربوية , على انهم أخذوا كل شيئ (....) , لتعبر عن نية مبيتة ومؤامرة من الداخل والخارج لضرب أخر ما تبقى من حصن يحفظ ماء وجه الجزائر بين الدول , إن رعينا حدود التسامح وحدود انتشار الديمقراطية والحرية والمساواة , وحافظنا على ما ضحوا من أجله الأباء الشهداء في سبيل مجانية التعليم والربية , يكفي الجزائر فخرا.
وطبيعي وطبيعي جدا ان تكون التربية اليوم مكلفة وباهظة الثمن , كون رجل الغد سيكون غاليا وشريفا ونزيها ومواظبا وكفؤا مخلصا , لا يقدر بثمن , في وطن لا يقدر الثمن , ومع هذا نقول لدعاة التقشفيين : إن وجدتم التربية اليوم مكلفة جربوا الجهل فإنه بالمجان....لكنه يكلف غاليا......! .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق