]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ردا على سليمان جودة . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2016-07-07 ، الوقت: 11:43:25
  • تقييم المقالة:

   في مقال تحت عنوان " مأمون هو مبارك"   كتب سليمان جودة موضحا إن شخصية مأمون ارتبطت في ذهنه بالرئيس مبارك ولم يكن هذا الأمر قد تبارد إلى ذهن سليمان جوده فقط ولكنه تبارد إلى أذهان الكثيرين .

   ما استوقفني في المقال هي تلك الفقرة التي جاء نصها كالتالي ""  عندما كانت أسرة مأمون تنفض التراب عن صندوق الثروة فى حوش المقبرة، تصورت أن هذه الثروة عند مأمون، هى بالضبط مصر عند مبارك، وكيف أنه جاهد طوال ٣٠ عاماً فى الحكم، فى سبيل أن يحافظ على البلد، كما استلمه من السادات.

لم يفعل مأمون شيئاً مختلفاً، فلقد كان كل ما يشغله أن تكون ثروته عند موته، كما هى، وكما جمعها ووصلت إليه جنيهاً جنيهاً، ولم يفكر فى أن الثروة كان من الممكن أن تصل إلى أضعاف أضعافها، لو أنه انشغل أكثر بتنميتها.. وكذلك كان حال مبارك مع مصر.. كان رئيسنا الأسبق يتعامل مع البلد، كما يتعامل الرجل مع بيت آل إليه من أبيه، ويريد أن يحافظ عليه، بحيث يتركه كما هو دون خدش فيه، ولو كان مبارك قد فكر فى الأمر بطريقة مختلفة، لكان حال البلد هذه الأيام، غير الحال بنسبة مائة فى المائة.. ولكن هذا هو ما حدث، فلا جدوى من ترديد «لو»، لأنها، كما قيل، تفتح عمل الشيطان! "

     بتلك الكلمات تحدث سليمان جوده ليهدم وبكل بساطه 30 عاما من الكفاح والعمل المضنى الذي قام به الرئيس مبارك خلال فترة حكمه ليضاف هذا المقال لرصيد الظلم الذي يتعرض له الرئيس مبارك منذ العام 2011 وحتى اليوم من جراء الكلام المرسل الذي يفتقد للصحة فهذه الكلمات التي كتبها الكاتب هى نفسها  كلمات 30 عاما من الفساد والمرض والجهل .

   لقد غاب الانصاف عن الكاتب فمبارك  حقا كان يشغله أن يحافظ علي مصر كما تركها السادات دولة محررة لها كامل السيادة على أراضيها دولة اتخذت السلام دربا وطريقا يبعدها عن الحروب المتتالية التي دمرت الأخضر واليابس فعل ذلك ليكون  طريقه نحو التنمية والبناء ولو أنه وكما ذكر الكاتب لم يكن يعنيه سوى أن يترك البلد كما أخدها من السادات لما وجدنا أكثر من 80 % من تلك الإنجازات التي نراها أمم أعيننا الآن والتي تحمل بصمة زمن مبارك وعهده هذا العهد الذي شهدت فيه مصر نهضة شاملة في كافة المجالات والقطاعات

إن ما فعله  مبارك يفوق أن ترصده كلمات في مقال كما لا تستطيع أن تهدمه أيضا كلمات مرسلة في مقال جاءت خالية من الانصاف والعدل .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق