]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

خـطوة ب خـطـوة

بواسطة: الربيع الرحيمة  |  بتاريخ: 2016-06-29 ، الوقت: 15:30:38
  • تقييم المقالة:

 

عقد السيد رئيس مجلس إدارة احد شركات الطيران الكبرى إجتماعاً طارئا ، لمناقشة مشكلة انخفاض ارباح الشركة ، و كان الإجتماع مغلقاً و الحلول المطلوبه يجب أن تكون حلولاً إبداعية ، فتقدم أحد البسطاء بإقتراح بسيط ، و كان كالتالي : " أن صحن السلطة المقدم للراكب به ثلاث زيتونات فلما لو نقلل زيتونة من كل صحن "! 
طبعاً سخر بعض الحاضرين من الفكرة ، و البعض الآخر ضحك عليها ، لكن السيد المدير كان حكيماً ، فاحترم الفكرة و قال دعونا نراجعها و بعد التفحيص وجدو انها توفر ما يصل إلى 120 ألف ريال خلال السنة! تضاف الى نسبة الأرباح ، و كل هذا من تخفيض زيتونة واحدة 😊 !

 

----- فتخيل معي، لو أضفنا أنا و إياك زيتونة واحدة كل يوم في رقينا و تعاملنا مع الآخرين ، زيتونة واحدة يومياً في معدل قرائتنا و فكرنا ، زيتونة واحدة يومياً في التفكر و الإمتنان على نعم الله تعالى علينا ، زيتونة واحدة في القرب من الله تعالى ! كم ستدر علينا في خلال العام !؟ و بهذه الكيفية حتى نصل الى الكمال النسبي و حينها فقط سنصل إلى انسانيتنا التي ارادها لنا الله تعالى . عقد السيد رئيس مجلس إدارة احد شركات الطيران الكبرى إجتماعاً طارئا ، لمناقشة مشكلة انخفاض ارباح الشركة ، و كان الإجتماع مغلقاً و الحلول المطلوبه يجب أن تكون حلولاً إبداعية ، فتقدم أحد البسطاء بإقتراح بسيط ، و كان كالتالي : " أن صحن السلطة المقدم للراكب به ثلاث زيتونات فلما لو نقلل زيتونة من كل صحن "!
طبعاً سخر بعض الحاضرين من الفكرة ، و البعض الآخر ضحك عليها ، لكن السيد المدير كان حكيماً ، فاحترم الفكرة و قال دعونا نراجعها و بعد التفحيص وجدو انها توفر ما يصل إلى 120 ألف ريال خلال السنة! تضاف الى نسبة الأرباح ، و كل هذا من تخفيض زيتونة واحدة 😊 ! ----- فتخيل معي، لو أضفنا أنا و إياك زيتونة واحدة كل يوم في رقينا تعاملنا مع الآخرين ، زيتونة واحدة يومياً في معدل قرائتنا و فكرنا ، زيتونة واحدة يومياً في التفكر و الإمتنان على نعم الله تعالى علينا ، زيتونة واحدة في القرب من الله تعالى ! كم ستدر علينا في خلال العام !؟ و بهذه الكيفية حتى نصل الى الكمال النسبي و حينها فقط سنصل إلى انسانيتنا التي ارادها لنا الله تعالى .
... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق