]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

مسمار مخلوع ... منتهي الصلاحية

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2011-12-28 ، الوقت: 09:24:26
  • تقييم المقالة:

النجار الماهر حين يخلع مسمارا من أصلب أنواع الخشب يخرجه سليما تماما ، قد يحتاج إلى بعض التعديل نعم .. لكنه يظل صالحا للاستخدام مرة أخرى . فماذا لو كان شعبا من النجارين بأكمله اشترك في خلع مسمار ، ما أن نجح جميعهم وبشق الأنفس خلعه حتى وجدوا أن الصدأ قد محى كل أثر له ولم يبقى منه سوى رأس قميء الوجه من شدة محاولات الخلع . وماذا لو وجدوا السوس وقد نخر في الخشب من داخله وحوله إلى هيكل خارجي لا قوام له سوى قشرة صلبة من الخارج وماذا لو اكتشف النجارون أن المسمار المتآكل منتهي الصلاحية هذا لم يكن إلا متعاون متواطيء مع كل أنواع السوس التي نخرت في الخشب ؟ وأن مقاومة هذا المسمار للخلع منتهي الصلاحية قد أتت على البقية الباقية في الخشب ، وأنه ما أن خرج حتى هبت على الجميع عاصفة من الخشب المنحول بفعل السوس وذرات غبار السوس المقيت خلف المسمار المخلوع ؟!

ماذا يجب على النجارين المهرة تجاه المسمار ؟! ... أعتقد أنه ليس أقل من دهسه بروؤس الشواكيش جميعا ، وإلقائه في أقرب مزبلة تليق به .

ملحوظة : اليوم تبدأ مرة أخرى جلسات محاكمة الرئيس المخلوع ورفاقه في مصر المحروسة . ... المنحولة بفعل السوس !!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق