]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رئيس الجمهورية الجزائرية يكرم كريمين

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-06-14 ، الوقت: 00:46:24
  • تقييم المقالة:

رئيس الجمهورية يكرم الرجلين
=================
مهما يكن...ومهما يقال...ومهما يحاك....ومهما يدار ويدبر بليل او بنهار , ما فتئ السيد رئيس الجمهورية يصنع الحدث , بل الحدث الحضاري , وهو يسند تكريمه السامي من اعلى وسام استحقاق رئاسي الى رجلين ملئا المشهد الوطني ليلا ومهارا...وهما يشيدان....ويدشنان....ويتابعان....ويرحلان....ويسكنان ساكنه أهالي الضواحي...أهالي الصفيح... ومن سكن أعالي السطوح.
اليوم رئيس الجمهورية يخطو خطوة عملاقة لطالما انتظرناها , وهو يدخل ثقافة التكريم على اطارات الدولة في جميع الفروع والقطاعات والإختصاصات. وبما ان النجاح يجر النجاح , وهو يكرم وزير التعمير والإسكان...ووالي العاصمة الجزائرية , نتمنى لت تعم هذه السنة الحميدة ونحن في شهر الفضيل....ويشمل دوريا كل الرجال المخلصين الجزائريين , الذين لا يزالون مرابطين على نفس العهد , يحملون وطنهم .
رجال يعملون بصمت ولا يريدون لا ترقيات ولا مناصب سوى خدمة وطنهم بالنفس والنفيس , واقفين صامدين , بعين ساهرة لا تنام على الثخوم الملتهبة.
وفي حين يوجد من يبث الملل والكلل والكسل والخمول والفشل في الأنفس , هاهو رئيس الجمهورية ينشر الأمل : بأن الجزائر بخير وعلى خير عندما تكرم ابنائها , و لا كما ورد الجزائر تاكل ابنائها. ارجو ان يعم التكريم على عامة المؤسسات وعلى اسماء أخرى دنيا غير الوزراء.... وهكذا يتم صناعة الرجال , وينميز الرجال الذين يعملون بصمت او بعلن وغيرهم.
الأن فقط يمكننا ان نرى ثقافة الدولة تبعث من جديد عن طريق ثقافة التكريم على جميع المستويات.... الإن فعلا يمكننا ان نرى الثقافة الحق غير تلك التي يريد البعض تصديرها للشعب...من زردة وهردة.... ومحافظات ومهرجانات بلا أهداف.
اليوم فقط ادركنا ثقافة الدولة عن طريق حضارة التكريم , ولا سيما من طرف أكبر هيئة ومؤسسة بالبلاد , هي ثقافة انقاذ , وما يجب ان يعلمه ويتعلمه الشعب الجزائري من جديد بعد ان يتعلم كل شيئ.
كل شيئ يزول ولا يبقى إلا ثقافة الدولة هي في حد ذانها انجاز , انجاز معنوي وثقافي وحضاري ما بعده إمجاز.
كل الصيد البارحة كان في ( جوف الفرا ) , ونخن نشاهد تكريم وزير التعمير والإسكان ووالي العاصمة الجزائرية.... على ان يجر هذا التكريم هيئات ومؤسسات وشخصيات أخرى أرجاء جهات الجزائر الأربع.

هنيئا للمركرمين الكريمين وهنيئا للمكرم... وهنيئا للشعب الجزائري الذي صار يتذوق ذائقة التكريم.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق