]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

سلفي يقول: أن نور الله قد انطفأ !!

بواسطة: محمد عرفة  |  بتاريخ: 2016-06-11 ، الوقت: 03:32:34
  • تقييم المقالة:


لي زميل وهابي بالعمل, يحضر ماجستير, في كامل قواه العقلية, دار بيني وبينه هذا الحوار ..

الوهابي : أنا لي أصدقاء كثيرين من الصوفية, وأقول لهم : صحيح أني لست صوفياُ ولا أشرف بأني صوفي, ولكني أحب النبي ص أكثر منكم !
 

- ما دمت تحب النبي ص أكثر منهم فأنت صوفي !

الوهابي : ما هو التصوف ؟

- التصوف هو علم دراسة مرتبة الإحسان, وظيفته تزكية النفس. وهو علم الفقه الباطن في مقابل علم الفقه الظاهر, أو علم فقه أعمال القلوب في مقابل علم فقه أعمال الجوارح..

الوهابي : ولكنهم يغالون في النبي ص ويرفعونه فوق قدره ! ويقولون أنه يحضر مجالس ذكرهم , وهذه خرافة !

 هم يريدون نوره وباطنه.

الوهابي : النور هو نور الله

-  نور الله هو هو نور النبي ص, والدليل ( قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين )

الوهابي : هذا النور قد انطفأ خلاص ! ولم يبق إلا الكتاب.

( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون )..

 

لو بحثنا كيف يفهمون الكتاب ومن خلال أي مصدر، سنجد أنهم يفهمون القرآن من خلال "ابن تيمية" الذي يلقبونه بشيخ الإسلام !! 

ابن تيمية هو فعلاً شيخ ( بل نبي ) هذا الإسلام الحالي المنتشر بين ذوي اللحى الطويلة والقصيرة سلفيهم وإخوانيهم.. وما محمد بن عبد الوهاب إلا رسول من رسل ابن تيمية, جاء في بعثته فوجد الناس قد ارتدوا إلى الجاهلية الأولى وانحرفوا عن نهج نبيهم ابن تيمية, فقام بقوة السيف ليردهم إلى دينهم, وكانت له (غزوات) - كما كان يسميها هو وأتباعه - كثيرة ومتعددة, في محاربة (المشركين), المنحرفين عن دين ابن تيمية...

ذات مرة كنت أتناقش مع مشرف منتدى الإخوان المسلمين, وهو باحث متميز جداً ومعروف, اسمه الأزهري الأصلي ولا أسرار لأنه معروف.. 

فقلت له : ائتني فقط بعالم واحد فقط قال بقول ابن تيمية في التوحيد والشرك.

فقال لي : بس كده ؟ ثم أتاني لقائمة طويلة عريضة من جميع المذاهب. كلهم يقول بهذا... وهو لأنه باحث مدقق, فقد جاء بتاريخ وفاة كل منهم إلى جانبه .

فقلت له : أحسنت صنعاً ووفرت علي جهداً كبيراً.. الآن أنظر إلى كل تواريخ الوفاة, فإن وجدت تاريخاً واحداً فقط قبل سنة 728 هـ ( سنة وفاة ابن تيمية ) فأنا معك !

فكانت صدمة كبيرة له لأنه لم يجد..

فقلت : أنا أمهلك أسبوعاً أو شهراً لتبحث عن تاريخ واحد قبل وفاة ابن تيمية , فإن وجدت فأنا معك..

وطبعاً كانت النتيجة معروفة لي مسبقاً لأني عشت بعد عام 2006 حتى الآن وليس لي شغل شاغل إلا هذه المسألة وأخواتها, وقد ظهر لي أن ابن تيمية هو أول من قال بها على نطاق واسع وجعلها نظرية قائمة بذاتها, وكذب وافترى وادعى الإجماع عليها كعادته حينما يريد أن ينشر رأيا رآه..

صحيح أن هذه النظرية ظهرت أول ما ظهرت على يد مروان بن الحكم حينما وبخ أبا أيوب الأنصاري لما وجده عاكفاً على القبر ( كما يقهر الوهابية زوار القبر الآن ) :

روى الحاكم عن داود بن أبي صالح قوله : [ أقبل مروان يوماً فوجد رجلاً واضعاً وجهه على القبر , فأخذ مروان برقبته , ثم قال : هل تدري ما تصنع ؟!! ثم أقبل عليه فإذا هو أ[و أيوب الأنصاري, فقال : نعم , إني لم آت الحجر, إنما جئت رسول الله ص ولم آت الحجر ]

قال صاحب كتاب "الغدير" : (إن هذا الحديث يعطينا خبراً بأن المنع من التوسل بالقبور الطاهرة إنما هو من بدع الأمويين).

رجع كتاب ( السلف والسلفيون ) للشيخ نجم الدين الطبسي, وهو منشور في المكتبة التخصصية في الرد على الوهابية.

وواضح من الحديث أن مروان وصف القبر بالحجر, أو أن الفكر المرواني كان يصف القبر بذلك أيامها ويدين الزيارة بهذه الحجة.. ثم تطور الأمر في عهد الحجاج بن يوف الثقفي حينما تجرأ أكثر ووصف القبر بالعظام البالية, ودعا إلى زيارة قصر خليفة الله عبد الملك بن مروان , لأن خليفة المرء في أهله خير من رسوله !!

فالنبي ص راح خلاص.. وليس له امتداد ولا وجود, ولو كان أهل بيته سيشكلون امتداداً له وتعلقاً به كمركز قيادة, فيجب أن تهاجم هذه القبور أيضاً..

هذا هو الفكر المرواني الأموي باختصار.. لكن هذا الفكر ظل يذبل ويذبل إلى أن أحياه ابن تيمية على أوسع نطاق في القرن السابع الهجري, ووقعت فتنة كبرى , وصار ابن تيمية فيها في صورة المظلوم سجين الرأي وصار له أنصاراً حتى اللحظة, كلهمخ أنشط الآخر في نشر كفره.. ولكن ما تميز به ابن عبد الوهاب أنه أقام على فكره دولة تنشر كفره بالمال والبترول واحتكار الحرمين..

لذلك أنا أوافق على تسمية ابن تيمية بشيخ هذا الإسلام المرواني.. لأنه فكره أو فكر أسلافه الطالحين الذي نشره وعاش لأجله, فيجب أن ينسب إليه فكره..

كل ما أعترض عليه هو شئ واحد فقط صغيــ،ـر جداً وهو : أن نسمي هذا إسلاماً..

أعترض على التسمية بالإسلام فقط..

واله لو قالوا : شيخ الإسلام الأموي, لكان بها ! ولو قالوا : شيخ المروانية لكان بها, ولو قالوا : شيخ النواصب لكان بها !! فهو الذي نشر فكر النواصب في التراث الإسلامي هو وتلاميذه الدمشقيين, وخدعوا أنصاف العلماء بدءاً من القرن السابع حتى الآن, فهو شيخهم كلهم ! وأما أن ينسب فكر ابن تيمية إلى سيدنا رسول الله ويفرض عليه فرضاً, فهذا هو أبطل قضية في الوجود بأسره, أن يقول رسول الله ص لا تطيعوا أهل بيتي, أو أنني تركتكم هملاً بلا خطام ولا زمام, بدون قيادة موحدة حكيمة.. فأين حديث الثقلين ونظائره ؟ مدفونة مطمورة في الكتب ؟ طيب من طمرها طمر الله وجهه في قعر جهنم ! هو ابن زفت هذا ومدرسته.. 

وإلا فقد أوصى النبي ص بأهل بيته وأخبر أن لهم بيعة في عنق كل مسلم كما بايعه المسلمون تماماً, و ( من مات وليست في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ) [ رواه مسلم ] هذا هو الإسلام الذي نعرفه..

وأما إسقاط القيادة والثورة عليها ثم احتلال الكرسي وجلوس الشيطان عليه ينفث هرطقاته وعظائمه في العالم, بعد قتل القيادة والواسطة الحقيقية, فهذا تهوّد, هذا دين اليهود بالضبط لا شئ آخر ( وقتلهم الأنبياء بغير حق )..

ولذلك فلو قالوا عن ابن تيمية : شيخ اليهودية المطعمة بالإسلام لقلنا, نعم.. كان بها !

لكن أي إسلام ؟!

إسلام يقول عن أنصار أهل بيت رسول الله ص : مجوس ؟

الكل وهابي الآن .. سلفيهم, وصوفيهم وأشعريهم.. كله وهابي ولكن تختلف الدركات..

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق