]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قانون الفرد

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-06-06 ، الوقت: 11:59:47
  • تقييم المقالة:

قانون الفرد
=======
أحيانا ونظرا للقوانين الوضعية الذي صنعها الرجل الأقوى لنفسه في صالح الفرد الأوليغارشي. الفرد الأناني الذي يبحث عن مصالحه أولا حتى قبل الجماعة او الوطن او صاحب الحق.
والفرد ايضا عندما يجد مصالحه مهددة يشرع في اطلاق اسلحته التدميرية اللسانية وان استطاع قوى أخرى تضليلية. وهكذا عندما يكون مستفيدا من شيئ ليس له ولا سيما الأمور المادية الموصوفة بالسرقة او بالحق الذي ليس له , يسعى جاهدا لمحاربة حتى صاحب الحق.
ما لا يعرفه هذا الفرد الذي اصبح يحلل ويحرم على مقاسه , أن الجميع يعرقه ويراقبه من الإستفادات المادية بغير وجه حق.
ولنا بالحياة الدنيوية كم من أناس حاولوا ان يسرقوا وان ينقضوا على مالع الأخر لكن الله أبى لهم الفضيحة النكراء , واعادوا الأموال من حيث سرقةها أةل مرة.
صحيح نتفهم موقف بعض الافراد ويعرفهم الجميع عندما تكون مصالحها مهددة , باطل أرادوه حقت أنفسهم , وحق أرادوه باطلا لغيره....اكن الله كان لهم فب كل مرة بالمرصاد وخسئ بهم وذاهم وهم بالأرض ـحياء ولا يزال ينتظرهك عذاب الأخرة انهم استغلوا مال هذا وأكلوا مال هذا....
قانون الفرد هو نفسه من قانون الجماعة الفاسدة ,مع الظالم ولو وجهت له سائر الأصابه الاتهام....وهم ايضا صاروا رغم أميتهم وجهلهم ميكيافليين : الغاية عندهم تيرر الوسيلة , وايضا منطقهم لا عداوة دائمة ولا مصالحة دايمة وانما توجد دوما مصالح دائمة.
نتفهم بعض الأشخاص المستفيدين من فراغ بعض الأشخاص لكن الحق يعرف صاجبه حتى ان اتحد عليه الجن والإنس حتى أن نهبوه عن أخره فلا يكون إلا التطهير , والله سبحانه وتعالى يحذر عبه بالأرض بأن متاع الناس بغير وجه حق حرام , ولكن اا غلى وزاد كان الله خير الزائدين و أصاب صاحبهم ومن يءازروه بغير وجه حق ذلا وهوانا وضعفا حتى يبقى عبرة من لا يعتبر.
الفرد ايضا له قوانبنه الخاصة وله نجاحاته وانكساراته , وله استراتجياته , ولكن يبقى اللي ماهو ليك غير يعيك كما يقول المثل الجزائري.....والله متم نوره ولو كره الكافرين , والناس تعرف الناس الصالح منهم والفالح من الفاسد الطالح , وكما للجماعات من تاريخ ايضا للإفراد من تاريخ , وكمل واحد منا طائره وكتابه بعنقه تفرأه الناس بالأرض قبل السماء.
الحق هو الحق حتى ان كان على مضض ومتم طريقه , والقافلة تمشي والكلاب تنبح والأم تولد والزوج يتوجع من المخاض والفاهم يفهم.
كنت بحكم اني اعرف جيدا بعض الشواذ دينيا ....خلقيا ....اجتماعيا....وحتى جنسيا ألا أغمز ولا أهمز ولا ألمز بهذا المقال , لكن عندما نجد الأذكياء يشيرون من بعيد سيكون ردي قاصيا ...ثم الله سلحانه وتعالى اكرمني بكثير من كراماته المادية والمعنوية وكثير من العبر , هم اليوم يقضمون أطراف أصابعهم كادا ونكدا وحسدا , خلاص انا فزت والحمد لله بكل ما تمنيت , اما الأخرون يتكلمون الكلام الخافت الأخير قبل ان يموتون موتة الجيف دون ان يمنحهم الموت موت الأشراف , يموتون جبناء كما وولدوا أول مرة دون ان يمكنهم الله من حسن الخاتمة , ودون النطق بالشهادتين , فلينظر الإنسان ويعتبر و أن لا يأخذ ولا يدافع على باطل ولا يشير الى باطل لأن قول الحق صعب على الأشداء الرجال العظام فمابالك إذا كان الشخص جبانا أصلا او له مصاحة مادية مع الطرف الأخر, فضل ان يكون عبدا ذليللا حقيرا لإنسان حقير أصلا...فلا عزة الا لله , ومن عزه الله هيهات ان يخيب ظته .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق