]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فوبيا او رهّاب الكلام ....

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-06-04 ، الوقت: 12:20:48
  • تقييم المقالة:

فوبيا الكلام /
لست ادري ما الذي جعل الكاتبين الجزائرين نور الدين بوكروح والكاتب الاديب العلماني رشيد بوجدرة يتحدثا اليوم بذل الوقت الضائع وكأن الشعب الشعب الجزائري ينقصه الخوف على البلاد والعباد , لست ادري كلما تحدثا الرجلين وكأنهما نعيقا شؤم ونذر حرب تدق اوزارها على عتبات ابواب الشعب الجزائري وعلى الوطن الجزائري ,حديث قرع طبول الحرب
ثانيا / لست ادري كلما تكلما الرجلين الا وتذكرت حرب الولايات المتحدة على العراق الشقيق ,اين كانت مدخلات اورسائل الحرب تنقل من الرئيس العراقي ووزير خارجيته من مخدعهما او من مخبئهما
ثالثا / لست ادري كلما تكلما الرجلين إلا وتحسست حرب التحالف الدولي على ليبيا الشفيفة ورسائل الحرب الذ ينفلها من حين الى أخر القائد معمر القدافي
رابعا / لست ادري كلما تكلما الرجلين الا وتحسست مقولة المفكر والنظر محمد حسين هيكل المصري وكلمته الفيصل قبل فك الحصار بالقوة على رابعة والإنقلاب على الشرعية المصرية ,على الرئيس المصري المنتحب شرعيا محمد مرسي من لدن الجنرال السيسي.
انها الفوبيا بكل معنى الكلمة ,عندما تخاطب هذه الوجوه الشعب الجزائري المنكود المعوز ,مرة بإسم الارتداد الديني او اللاديني اصلا ,وان الرسول الاكرم ما هو الازعيم او بطل لايقل شهرة عن سائر ابطال العالم ,والثاني السيد نور الدين بوكروح الذ نذر بإعادة تاريخ العشرية السوداء الاكثر دموية
اقولها صراحة كلام الرجلين حتى لااقول حديث الرجلين تخدم اجندات معينة بعيدة وقريبة المدخلات ,
الرجل الاول الذي عرضت عليه ذات يوم وزارة الثقافة ورفضها ,والثاني الذي طمح في ان يكون رئيسا واكتفى بمجرد وزيرا خرج منها كيوم دخل من الباب الضيق
الشكر كل الشكر للموسوعة العلامة الجزائرية نايث بلقاسم كريم يبقاسم يوم قال للرئيس هواري بومدين وما ادراك ما الرئيس هواري بومدين ,ومن يستطيع ويجرأ الحديث معه بأسلوب مولود قاسم ,قال العلامة للرئيس
- سيدي الرئيس / ماسح بلاط في سويسرا ولا وزير بالجزائر !
اما اليوم يطلع علينا هؤلاء (...) يخوفون الشعب الجزائري بفوبيا الحرب ,نعرف جيدا الكلام الغث من السمين ,ونعرف الشفرات الرسائل التي توجه للشعب الجزائري
ونعرف ايضا متى يكبق المثل الشعبي القائل /
لببي عضته الأفعى يخاف من الحبل ! ؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق