]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مغالطة تاريخية

بواسطة: البشير بوكثير  |  بتاريخ: 2016-05-31 ، الوقت: 16:13:22
  • تقييم المقالة:

مغالطة تاريخية 

البشير بوكثير 

لايزال بعض صحفيينا - هداهم الله - يركبون الضّلال والنّزَق ويُجانبون جادّة الحقّ ويُوسعون الشّقّ بتشويههم الحقائق التاريخية عن قصد أو عن غير قصد، ومافعله أخونا الصّحفي القدير (عبد الحكيم قماز) في جريدة الخبر لهذا اليوم دليل على الاستمرار في مسلسل المغالطة الممنهجة وعدم التّحرّي في ضبط المعلومة التاريخية حيث كتب مقالا ممتازا بعنوان " الشيخ البشير الإبراهيمي.. مُجدّد الحركة العلمية في الجزائر" أين استهلّ مقاله الجميل بهذه المغالطة التاريخية:

" وُلِدَ الإمام محمّد البشير الإبراهيمي في قصر الطير بدائرة سطيف.." علما أنّ القاصي والدّاني خاصة في عصر الانفجار المعلوماتي يعرف أنّ مسقط رأس الشيخ هو قرية سيدي عبد الله بلدية أولاد ابراهم دائرة رأس الوادي ولاية برج بوعريريج، وقد بحّتْ حنجرتي من التذكير بمكان مولده، ومنذ وقت قصير خرج لنا رهط آخر يدّعي زورا وبهتانا أنّ مولد الشيخ هو ذراع الميعاد بعين ولمان، فماكان منّي سوى التوضيح ووضع الأمر في نصابه .. ولله درّ مجنون بني عامر:
وكل يدَّعي وصلاً بليلى *** وليلى لا تقــــرّ لهم بذاكا 
للتذكير وأنّ أحبابي وأصدقائي في قصر الطير ( قصر الأبطال حاليا) لايدّعون هذا الفضل ولو على سبيل الهزل، ولم أسمع واحدا منهم يدّعي ماليس له.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق