]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

طوبى للغرباء

بواسطة: Faraj Bouzaienne  |  بتاريخ: 2016-05-17 ، الوقت: 09:56:46
  • تقييم المقالة:
بسم الله الرحمن الرحيم. أضع بين أيديكم حديثا للرسول صلى اله عليه وسلم رواه مسلم...قال عليه الصلاة والسلام :{بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ فطوبى للغرباء} وفي روايةأنه سئل عنهم فقال: {الذين يصلحون إذا فسد الناس} وفي رواية:{ الذين يصلحون ما أفسد الناس بعدي من سنتي}
وسأضع بين أيديكم أفضل إجابة ووردت في الجوجل عن السؤال: من هم الغرباء الذين امتدحهم الله ورسوله صلى الله عليه وسلم؟؟؟ لقد مدح الله سبحانه وتعالىَّ ورسوله صلىَّ الله عليه وسلم هذه الغُربـة, فلا وحشة علي صاحبها لأن وليه الله ورسوله، فهم الخاصة المتمسكون بكتاب الله وسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم، وبهذا فهم غُربـاء ..فطوبىَّ لهم.. طوبى للغرباء .. لأنهم يدعون الناس إلى عبادة الله لا عبادة من سواه .. ويعملون على إخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .. طوبى للغرباء .. لأنهم فهموا علة الوجود .. وعرفوا الغاية التي خلقهم الله من أجلها .. طوبى للغرباء .. لأنهم على العهد ثابتون .. لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم .. طوبى للغرباء .. لأنهم يصلحون إذا فسد الناس .. طوبى للغرباء .. لأنهم يقيمون دولة الإسلام في قلوبهم ويطبقونها على أي أرض تطؤها أقدامهم .. طوبى للغرباء .. لأنهم الصالحون والمصلحون .. العاملون والمعلِّمون .. طوبى للغرباء .. لأنهم على الثغور مرابطون .. شعثٌ غبرٌ فهم لا يستسلمون ولا ينهزمون .. طوبى للغرباء .. لأن منهم من قضى نحبه في سبيل الله ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا .. طوبى للغرباء .. لأنهم توابون متطهرون .. متجردون لله ومخلصون له في أفعالهم وأقوالهم .. طوبى للغرباء .. لأنهم نجوم التوحيد المضيئة في ظلام الجاهلية .. طوبى للغرباء .. لأن دين الله عندهم أغلى من متاع الدنيا وما فيها .. طوبى للغرباء .. لأنهم يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض .. طوبى للغرباء .. لأن صلاتهم ومناسكهم وحياتهم ومماتهم لله رب العالمين .. طوبى للغرباء .. لأنهم يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويجاهدون في سبيل الله .. طوبى للغرباء .. لأنهم يشعرون بآلام إخوانهم .. وينفقون أموالهم في سبيل الله .. طوبى للغرباء .. لأنهم لا يعطون الدنية في دينهم .. ويقولون الحق ولا يخشون في الله لومة لائم .. طوبى للغرباء .. لأنهم لا يجاملون طاغوتاً ولا يعترفون بشرعية نظامه الحاكم بغير ما أنزل الله.. طوبى للغرباء .. لأنهم صوامون قوّامون ..يفردون الله بالعبادة .. ولا يعبدون الله رياءً ولا شهرة ولا طلباً لمتاع الدنيا الفانية .. طوبى للغرباء .. لأنهم ينقادون للحق أينما وجوده .. ولا يسمحون لأهوائهم أن تسيّرهم .. طوبى للغرباء .. لأنهم يغيرون المنكر بأي وسيلة شرعية يستطيعون القيام بها طوبى للغرباء .. لأنهم قلب هذه الأمة النابض .. وهم من يسعى لعزتها ورفعتها وإعلاء شأنها .. طوبى للغرباء .. لأنهم يستعينون بالله وحده في قضاء حوائجهم .. ولا يذلون أنفسهم لغير الله تعالى .. الأخوات الأحبة في الله ..
الغُربـاء في هذا الزمان ، هم المؤمنـون الصادقون حقاً.. منهم من نال الشهادة في سبيل الله، ومنهم من ينتظر لقاء الله على شهادة التوحيد ، ومنهم من هو مهاجر في سبيل الله، ومنهم من هو في الأسر في سجون الظالمين .. ومنهم من يجاهد ويرابط في الثغور . عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبيّ فقال : ( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل ) . وكان ابن عمر رضي الله عنهما يقول : " إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح ، وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء ، وخذ من صحتك لمرضك، ومن حياتك لموتك " . رواه البخاري . نسأل الله أن نكون من الغرباء الذين أثنى عليهم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم آمين .
... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق