]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رحلة في ملكوت الله . (الجزء الأول)

بواسطة: تاج نور الدين  |  بتاريخ: 2016-05-06 ، الوقت: 13:13:39
  • تقييم المقالة:

                                              رحلة في ملكوت الله ( الجزء الأول )

 

                                                        ( قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَىٰ كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَىٰ )

        ( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ (20) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (21) يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ )

                                                       سبحان الله : جمالها في تناسق ألوانها .

يُطلق عليها : زهرة القلب النازف ، وهي نوع من النباتات المزهرة من أسرة "الخشخاش"، يعود موطنها الأصلي إلى سيبيريا وشمال الصين وكوريا واليابان. ويُحبب إحضارها إلى الحدائق واستخدامها في مواضع التزيين.. إلا أنه ومن باب التحذير لا يمكن لمس بعض أجزائها وخصوصا ذات اللون الأبيض نظرا للتسمم الذي يسري في تيجانها .     “نقار الخشب Acorn Woodpecker” معروف بنهمه الشديد وشهيته الكبيرة لثمار الجوز لدرجة أنه يقوم بأي شيء في وِسْعِه للحفاظ على مخزون دائم لا ينقطع من هذه الثمار يستمر طوال العام. فتقوم هذه الطيور المواظبة والغريبة بصناعة ما يشبه صوامع الغلال وذلك عن طريق حفر ثقوب للحفظ في الأشجار والجذوع الميته لحفظ مخزونها من ثمار الجوز في منظر أقل ما يقال عنه أنه آسر وشديد الروعة يجسد ما تبذله الحيوانات من مجهود جبار للحفاظ على حياتها وغذائها في فترات الرخاء لتجد ما تسد به جوعها في فترات الشدة.     نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً حول ما وصفته بأنه "سلوك اجتماعي هائل من النمل" لحماية نفسه من هجمات الحشرات والطيور المفترسة و ذلك باستعماله لحمض الفورميك فسبحان الخالق العظيم .

                                                              لجمالها أخذت لقب (طيور الجنة ) .

 



قام العلماء مؤخراً بدراسة الطين الحار المتواجد بالقرب من أماكن البراكين فوجدوا أنه يحوي نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم وعنصر الصوديوم وبعض العناصر المغذية الضرورية لحياة الخلايا الحية. فقد نشر الكاتب Dave Mosher في موقع ناشيونال جيوغرافيك مقالاً حول نشوء الحياة في الطين الحار وبخاصة في تربة البراكين الملتهبة! فقد وجد العلماء أن هذا التراب المخلوط بالماء وعند درجات حرارة عالية فإنه يحوي كميات كبيرة من عنصر البوتاسيوم، وهذا ما لفت انتباه الباحثين حيث أن الخلايا الحية تحوي كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم، هذا التشابه ربما يكون مؤشراً على أن الحياة نشأت في البراكين! يقول الحق سبحانه : (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ) و يقول : (إِنَّا خَلَقْنَاهُمْ مِنْ طِينٍ لَازِبٍ) والطين اللازب هو الطين اللاصق، واللازب: الذي يلزق باليد. وفي تفسير الطبري، عن مجاهد، عن ابن عباس في قوله (من طين لازب) قال: هو الطين الحر الجيد اللزج. وفي انتظار المزيد من الدراسات المستجدة حول هذا الموضوع نقول سبحانك ربّنا أنت الحق وقولك الحق .



تُعرف الدجاجة بلونها الأبيض الزاهي، ولكن اختلف الأمر هذه المرة، حيث نشر موقع “مترو” البريطاني، صورا لـ “دجاج أسود” والذي يعد أغلى سلالة دجاج في العالم. وأضاف الموقع أن “الدجاج الاسود” له سعر محدد معروف عالمياً، حيث يبلغ سعر الدجاجة الواحدة ألفين ونصف دولار أمريكي. وأشار الموقع إلى أن سلالة الدجاج الأسود، تعتبر واحدة من أندر السلالات في العالم، وتعد إندونيسيا الموطن الأصلي لها، حيث تعرف هناك باسم (Ayam Cemani)، والتي تعني كلمة (Ayam) دجاج، فيما تعني كلمة (Cemani)، أسود. ويغطي اللون الأسود كل جسم الدجاج حتى العيون والمنقار.. يخصص هذا النوع من الدجاج للنساء الحوامل لإحتواء لحومه على نسبة عالية من الحديد .. فسبحان الخالق العظيم .

 

شعر و توضيب ذ تاج نورالدين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق