]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الفيسبوك عدو الحكام العرب الأول

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-04-29 ، الوقت: 12:21:10
  • تقييم المقالة:

الفيسبوك عدو الحكام العرب الأول =================== ليست صحيحا الفنوات التلفزبوني والإذاعية والجرائد التب تبث خارج الامصار والاوطان العربية او بداخلها ولا حتى الارهاب لكل انواعه ولا حتى الربيع العربي بمختلف اجياله وانواعه واشكاله وبروبجاندته هدة للأنظمة وللحكم العربي وانما بعبع من نوع اخر من فضاء اخر من جنس اخر يسمى عالميا : بالفيسبوك . كم تتمنى الطبقة الحاكمة الغربية المالكة والرئاسية أن تشتري هذه المؤسسة العالمية الكونية التي هزت الوجدان والعقل العالمي , وأصبح ما يمس الانسان المحلي يمسه عالميا. تتمنى هذه الطبقة التي ظلت جاثنة على شعوبها تقريبا من نصغ قرن على شعوبها ولا من رأى ولا أدرى.
تتمنى لو اشترت هذه المؤسسة , مؤسسة الفيسبوك بالغالي والنفيس وحولته الى رقص شرقي او رقص متوسطي يهز الوسط لحما وشحما , حتى إذا ما شبعت البطن قالت للرأس غني. أكبر خسارة خسرتها الانظمة العربية مع حجم ترساناتها والمعدات العسكرية الخفيفة والثقيلة بحرا وبرا وجوا أما كلمة مكتوبة مرئية مقرروءة , معادل صوتي لأحسن فكرة على الاطلاق.
لم يصدق الفقير بأدعال الأدعال ن يدخل له زائر من جميع النوافذ ومن جميع النوافذ شمس من نوع أخر تطلب منه الانضمام الى العالم.
وبالتالي حرب العرب المقبلة ليست مع اسرائيل التي صارت واحدة منا ونحن منها.... وليس مع الارهاب.... وليس مع العدو الخارجي , وانما مع مرسسة انارت الدنيا واوصلت صوت الفقير الى العالم , هي مؤسسة وبرلمان وعدالة الفيسبوك...فأين العرب !؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق