]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من الأرشيف: وجهة نظر

بواسطة: Faraj Bouzaienne  |  بتاريخ: 2016-04-27 ، الوقت: 17:11:20
  • تقييم المقالة:

 وجهة نظر

1- نداء أتوجه به إلى بعض الإخوة من السلفيين ومنخرطي حركة النهضة، بأن يتحلوا بسماحة الإسلام وأن يبشروا ولاينفروا، وأن يكون سلوكهم جاذبا لا طاردا، ولسان حالهم كلسان مقالهم، وكم من المسلمين في مغارب الأرض ومشارقها دخلوا في الإسلام بفضل تخلق التجاربخلق الإسلام، وخاصة في قارة آسيا، فالقدوة هي أكبرحجة للإقناع وجلب الناس طوع اإلى حظيرة الإسلام، أقول لكم هذارغم علمي بثقل المسؤولية وبالكم الهائل من أبي جهل على الساحة السياسية، وأذكركم بقول الله تعالى في كتابه العزيز:(أدْعُ إِلَ ىسَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَأَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَأَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ). ولكن هذا لا يعني أبدا أن نشتري رضاء أبي جهل بسخط الله تعالى، والتنازل عن الثوابت الشرعية.

2 - يجب على حكومة الائتلاف أن تتحلى باليقظة وألا تنجر وراء تحريض المغرضين لضرب السلفيين وتصويرهم على أنهم خطر لابد من استئصاله لأن التعميم هو كذلك ضرب من ضروب التطرف .

3 -رغم اقتناعي بعدم وجوب ارتداء النقاب شرعا، إلاأنني أساند حق المنتقبات في خيارهن من منطلق الحرية الشخصية، وأقول للمعارضين ممن يتعللون  بصعوبة التواصل البيداغوجي مع الطالبات المنتقبات، أن دعواكم هذه باطلة وتواصلكم " ديماغوجي " وليس بيداغوجي، وهدفكم هو تريدونه هو تسجيل بعض الأهداف على الحكومة وخاصة حركةالنهضة، كما أسألكم أيها السادة، ألم يصلكم نبأ التعليم عن بعد الذي يكون فيه المدرس في الولايات المتحدة والطلبة في مختلف دول العالم..كفاكم أيها السادة دمغجة وتخلفا فهناك الكثيرمن الوسائل التي يمكن من خلالها معرفة هوية الطالبة المنتقبة عند دخولها للحرم الجامعي أواجتيازالامتحانات.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق