]]>
خواطر :
رأيت من وراء الأطلال دموع التاريخ ... سألته ، ما أباك يا تاريخ...أهو الماضي البعيد...أم الحاضر الكئيب...أو المستقبل المجهول....   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من الأرشيف:أحلى الكلام

بواسطة: Faraj Bouzaienne  |  بتاريخ: 2016-04-23 ، الوقت: 21:19:20
  • تقييم المقالة:

أحلى الكلام (1)

 

ترددت كثيراً قبل الكتابة حول هذا البرنامج الذي يعده السيد مصطفى الشندويلي ويخرجه السيد عبد العزيز المنصور، وتقدمه على قولهم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة. قلت ترددت في البداية لأنني كنت أظن أن هذا البرنامج سوف يظهر ويختفي مثله كمثل البرامج الأخرى .. ولكنني فوجئت على صفحات إحدى الجرائد اليومية بأن هذا البرنامج سوف يعرض على شاشات التلفزيون في شهر رمضان المبارك، مما دفعني للكتابة معبراً عن رأيي في هذا البرنامج الذي أعتبره من الصفقات التجارية الرابحة لأصحابه على حساب قواعد وقيم ديننا الحنيف، ومشاعر المشاهدين. أنا لا أنكر ما وصلت إليه سيدة الشاشة العربية من مجد بنته بكل ما لديها من مواهب، لكن الذي أنكره عليها هو قيامها بمثل هذه البرامج الدينية؛ لأنها حسب اعتقادي ليست مؤهلة لذلك على الأقل .. ففي برنامج أحلى الكلام لم تلزم نفسها بأبسط قواعد الشريعة الإسلامية المتمثل في اللباس، وما ظهر على وجهها من أصباغ كان من الأحرى بها أن تتركها لغير هذه البرامج، مع العلم بأنني لست من المتحاملين على منتجي هذا البرنامج ولا على سيدة الشاشة العربية والدليل على ذلك، أنه بإمكان المشاهدين التأكد مما قلته والإدلاء بآرائهم ما دام بمقدورهم مشاهدة "أحلى الكلام".

فتقديم مثل هذه البرامج من طرف الممثلين حسب اعتقادي غير مرغوب فيه لأنه يسيء إلى شعائرنا الإسلامية؛ لأن الابتهالات والتسبيح والتهليل عبادة، فكيف نسمح لمن يقوم بأدوار الفسق والمجون أن يقدم إلينا برامج دينية، يتكسب من ورائها، ويتلاعب في نفس الوقت بمشاعرنا .. وهنا أرجع إلى ما قاله الله تعالى في محكم آياته: (وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن ..) إلى آخر الآية 31 من سورة النور.

ويقول أيضاً: (ومن الناس من يقول آمنا بالله واليوم الآخر وما هم بمؤمنين يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون) الآيات 8-9 من سورة البقرة

ويقول عز وجل: (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون)

صدق الله العظيم وأرجو منه أن يلهمني والمسلمين صادق العبودية له وحده

(1) أحلى الكلام هو كلام الله عز وجل.

أرسل هذا المقال إلى جريدة الخليج في 10/5/1986 والتي أحالته بدورها على مشرفي البرامج بتلفزيوني دبي وأبوظبي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق