]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

" نفرات ما فيه مخ "

بواسطة: Faraj Bouzaienne  |  بتاريخ: 2016-04-23 ، الوقت: 21:05:59
  • تقييم المقالة:

" نفرات ما فيه مخ "

عندما أذاعت وسائل الإعلام في مساء يوم من الأيام، خبر تحدي بعض الرؤساء الأفارقة الحظر الجوي المفروض على ليبيا، ووصلوا عن طريق الجو إلى الجماهيرية للمشاركة في احتفالات الفاتح من سبتمبر، كان ذلك الخبر بالنسبة لي يساوي جميع أخبار العالم بل يفوقها.

وانتظرت في الصباح التالي لذلك اليوم أن تطالعنا الصحف العربية بذلك الخبر مكتوباً بالبنط العريض، وذلك لكثرة ما تحدث عن عدم شرعية ذلك الحظر المفروض على ليبيا، وما تناولته من دعوات لكسر ذلك الحظر وأمثاله، والذي اكتوى العراق والسودان بناره...

ولكن المفاجأة كانت كبيرة عندما دخل عليّ الفراش (عامل المكتب) وكان من الجنسية الهندية، وبعد أن وضع الجرائد على مكتبي فتح الجريدة وأشار إلى عنوان كبير كان يتعلق بفضيحة كلينتون أو ما يسمى (مونيكا – جت) كما يحلو للبعض تسميتها هز رأسه وقال:أستاذ...نفرات ما فيه مخ .. كل يوم .. كل يوم ... كلينتون- مونيكا .... كلينتون – مونيكا.

وبحثت عن الخبر الذي كنت أتصوره أهم خبر بالنسبة لي ولغيري من العرب والأفارقة جميعاً، وهو هذا التحدي للحظر المفروض على ليبيا والذي أسعدني إلى أبعد الحدود، وكان بمثابة البلسم الذي خفف من آلام نفسي الجريحة لكثرة المآسي التي عصفت وتعصف بهذه الأمة، حتى أصبح كل عمل إيجابي أو كلمة أو تصريح يصب في خانة جمع شتات الأمة وتوحيدها بمثابة العمل البطولي والنصر المبين.

وتصفحت الجريدة وبحثت عن الخبر فوجدته قد أوردته صحفنا كخبر عادي جداً، في عمود من الأعمدة الداخلية، وقد كتب بخط عادي جداً على مساحة لا تتجاوز أربعة أو ستة سنتيمترات مربعة في أقصى الحدود.

والسؤال الملح هنا: لماذا لا نضع همومنا وقضايا المصيرية في الصدارة، وفي الصفحات الأولى حتى نثير انتباه و اهتمام أبناء هذه الأمة ونحرك فيهم الوعي بمدى أهميتها وإنما نكتفي بالإشارة إليها في عمود من الأعمدة أو بين الصفحات الداخلية؟؟

فرج بن جمعة بوزيان – الشارقة

البيان - مساحة للرأي – الخميس 2 رجب 1419هـ 22 أكتوبر 1998 العدد 6700


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق