]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

روسيا وانقاذ بشار

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2011-12-26 ، الوقت: 14:24:59
  • تقييم المقالة:

يبدو ان النظام الروسى لا زال يحتفظ بعلاقة ممتازة بالنظام السورى ولذا يعمل جاهدا على الحفاظ على الرئيس السورى بشار الأسد ومن ثم دارت الأخبار بالأمس عن أن فاروق الشرع ذهب لاجراء مباحثات فى روسيا -وهو ما نفته روسيا اليوم - لتفعيل خطة لانقاذ رقبة بشار وعائلته
الخطة تقوم على تنحى بشار الأسد عن الحكم ثم تولى نائبه فاروق الشرع رئاسة الدولة وبعد ذلك يتم الحوار الوطنى الذى يقوم على تخلى حزب البعث عن السلطة من خلال خطة مشابهة لما حدث فى اليمن من اقتسام السلطة بين المعارضة وبين النظام البعثة ثم بعد ذلك يتم عمل انتخابات برلمانية ورئاسية ووضع دستور جديد للبلاد على أن يكون المقابل مماثلا اما حدث فى اليمن وهو اعطاء بشار الأسد وعائلته حصانة من المحاكمة مستقبلا .
الخطة لو نفذت ستبدو فى حكم المعقولة ولكن إذا لم يرضخ الأسد لتلك الخطة فسيكون هناك تصرف أخر مشابه للسيناريو المصرى حيث يقوم الجيش او الحزب بتنحيته والقبض عليه ومحاكمته هو و بعض رموز النظام محاكمة صورية كما حدث فى محاكمة مبارك التى لم تكتمل ولن تكتمل فى ظل وجود المجلس العسكرى الحاكم .
السؤال :
هل ينتهز بشار الفرصة فينجو بحياته أم يكون مصيره مثل القذافى مقتولا او مبارك حبيسا ؟
الاجابة عند بشار


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق