]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من الأرشيف: القديم الجديد

بواسطة: Faraj Bouzaienne  |  بتاريخ: 2016-04-20 ، الوقت: 17:00:50
  • تقييم المقالة:

رسالة اليوم

هولاكو يأمر بإحراق بغداد

 

ما أشبه اليوم بالبارحة فالتاريخ يعيد نفسه بالأمس البعيد في ذاكرتنا، والمتجدد في ذاكرة التاريخ وفي سنة 1285 ميلادي كانت سنابك خيل المغول الهمج تدك أرض بغداد وتعيث في شوارعها وأزقتها فساداً، واحتل هولاكو الآتي من الشرق بغداد، فنهب خيراتها ونفائسها وهدم أهم معالمها وأحرق مكتباتها، ولم يرحم صغارها ولا نساءها ولا كبارها واستباح حرماتها على مرأى ومسمع من المسلمين المتشرذمين آنذاك، بل منهم من رأى النجاة والخلاص من هذا الشر الداهم في الإنضمام إليهم ومساعدتهم في عدوانهم.

واليوم ها نحن نستيقظ في فجر يوم الخميس السابع عشر من شهر ديسمبر 1998  على أصوات انفجارات الصواريخ الأمريكية وقنابل الطائرات البريطانية، وهي تدك مدينة بغداد دكاً بعدما أمر هولاكو القرن العشرين جنوده بإحراق بغداد على مرمى ومسمع من الجميع في شهر الرحمة والصفح والمغفرة، شهر التسامح والتواصل والتكافل والتعاون، في شهر صفدت فيه الشياطين وأغلقت فيه أبواب الجحيم ما عدا شيطاني أمريكا وبريطانيا وباب جحيم نيرانهما الغادرة والتي تحرق بغداد.

لك الله يا بغداد ... لك الله يا شعب العراق .. وعزاؤنا يا بغداد أنك سوف تُشيّدين من جديد وتعودين كما كنت أو أجمل وثقتنا في الله لا تتزعزع وفي شعب العراق كبيرة، فصواريخ هولاكو لن تفقده الأمل بشروق غد أفضل ولا الإرادة في بناء غده المجيد، وسيذكر التاريخ كل ما حدث، لأن ذاكرة التاريخ لا تنسى وإن نسي الإنسان.

فرج بن جمعة بوزيان – الشارقة

البيان الإماراتية - مساحة للرأي – الثلاثاء 11 رمضان 1419هـ 29 ديسمبر 1998 العدد 6768


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق