]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لبيك اللهم لبيك

بواسطة: Faraj Bouzaienne  |  بتاريخ: 2016-04-19 ، الوقت: 17:09:32
  • تقييم المقالة:

لبيك اللهم لبيك

 

لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك. تلبية صدحت بها الحناجر واختلجت بها الصدور، ورددتها ألسنة مليونين ونيف من الحجاج في السر والعلن، تلبية واستجابة لنداء الحق سبحانه وتعالى الذي جاء على لسان سيدنا إبراهيم عليه السلام .. لبيك اللهم لبيك .. سمعنا ربنا وأطعنا وأجبنا نداءك خاضعين مذعنين ومنيبين إليك .. لبيك لا شريك لك .. أجبنا ربنا وأقررنا بانك أنت الواحد الأحد الفرد الصمد لا ند ولا معبود ولا محمود سواك.. وشهدنا بان لا نعمة ولا فضل إلا لك. أنت ملك الملوك ومالك الملك وليس لأحد من الملك إلا ما ملكته ولا من نعمة إلا ما أنعمت به عليه وأوليته بيدك مقاليد كل شيء لا إله إلا أنت سبحانك .. أتيناك متجردين من الدنيا وما فيها تاركين الأهل والعشيرة قاصدين بابك راجين ثوابك لا إله أنت.

ولشاهد عيان أو متأمل بصير متمعن فيما ردده الحجاج بألسنتهم وما قام به بعضهم أثناء مناسكهم لرأى العجب العجاب، حيث كان لسان مقالهم مختلفاً عن لسان حالهم اختلافاً كبيراً.

وقبل أن أختم كلامي لا بد من الإشارة إلى ما يقوم به البعض من أصحاب السيارات الذين يغتنمون موسم الحج بل يستغلونه لاستغلال حجاج بيت الله الحرام، فيرفعون أسعار النقل أضعافاً مضاعفة لا يصدقها عاقل، وإذا اعترض الحاج المسكين على هذا الاستغلال قيل له: لا جدال في الحج، فإذا كان هذا هو المفهوم من ذلك فعلى الحاج إذا شعر بأحد يسرقه أن يبتسم له ويقول له (اسرق وأنت آمن فلا جدال في الحج). لا أيها السادة ليس هذا هو المفهوم قطعاً، فالطمع أشد مقتاً عند الله، والسرقة سرقة وإن اختلفت الأسماء.

همسة: القناعة كنز لا يفنى، وأما الطمع والجشع فهو كالنار التي إذا لم تجد ما تأكله أكلت بعضها البعض، فاتقوا الله في ضيوف الرحمن

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق