]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الصين تقرر إنشاء سوق للذهب لتصبح ذات تأثير أكبر في أسعار الذهب عالمياً

بواسطة: tawseat  |  بتاريخ: 2016-04-19 ، الوقت: 14:35:11
  • تقييم المقالة:

قامت الصين هذا اليوم باتخاذ قرار فتح سوق داخلي للذهب، وهذا لتداول الذهب من خلال الأسعار المثبّتة كما هو الحال في لندن ونيويورك، وهذا ضمن محاولة من الصين لأن تكون ذات تأثير أكبر في أسعار الذهب عالمياً، وتسهيل التجارة الداخلية والخارجة في الذهب في وقت تتجه فيه الصين لتغيير مراكزها في الذهب بشكل متكرر ضمن سياسات بنك الشعب الصيني.

 

بدأ سعر الذهب في شنغهاي في السعر المثبت عند 256.91 يوان صيني للغرام الواحد من الذهب، وهذا ما يعادل سعر 1233.85 دولار أمريكي للأونصة الواحدة في الجلسة الصباحية هذا اليوم، وسوف يتم إعادة تقييم السعر مرتين في اليوم. الأعضاء الأساسيين في هذا السوق قد تكون البنوك الأربع الرئيسية المملوكة للحكومة إلى جانب تجّار التجزئة الكبار وشركات التنقيب عن الذهب، ليتم تحديد الأسعار منهم مع أخذ الطلب والعرض بعين الاعتبار.

 

تهدف الصين بهذا أن تمتلك قوّة أكبر للتحكم في أسعار أسواق الذهب، وهذا الذي كانت تنفرد فيه بورصة لندن بالدرجة الأولى، إلى جانب تداولات نيويورك الآنية لتحديد أسعار الذهب عالمياً. من ناحية أخرى، مؤشر سعر الذهب باليوان الصيني سوف يكون موازياً لسعر لندن المثبّت.

 


http://www.tawseat.com/#!الصين-تقرر-إنشاء-سوق-للذهب-لتصبح-ذات-تأثير-أكبر-في-أسعار-الذهب-عالمياً/c7hj/5716258a0cf28f7f9b989fbc

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق