]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيفية الاستثمار الأمن

بواسطة: mohamed ibrahim  |  بتاريخ: 2016-04-18 ، الوقت: 07:58:34
  • تقييم المقالة:

شركات الوساطة في بورصة العملات الاجنبية ,هي من أهم العناصرالمكونة لسوق الخيارات الثنائية الدولي ,نظرا لارتباطها الوثيق بمزودي السيولة المحركة للسوق فضلا عن اعتبارها حلقة الوصل بين المتداولين ومزدوي السيولة .بعد نشأة سوق الخيارات الثنائية 
عدد ضخم من شركات الوساطة أو البروكر التي بدأت علي الفور في تنظيم الحملات الدعائية والاعلانات المستمرة علي شبكة الانترنت ,من خلال المواقع والمنتديات العربية والاجنبية المختلفة ,وكما هو الحال في اي مجال هناك الصالح والفاسد يوجد ايضا شركات وساطة جيدة فى الخيارات الثنائية ونزيهة ومحترمة وعلي النقيض شركات أخري غير نزيهة ومشاكلها كثيرة وليست مرخصة وتستهدف بالاساس النصب علي العملاء من خلال اتباع اساليب ملتوية كثيرة وعديدة,
ومبتكرة لسرقة اموالهم وخداعهم بشكل متواصل . 
- وهناك المئات من شركات الوساطة التي تعمل عن طريق الإنترنت بعضها يصل حجم تداوله الشهري لعدة مليارات دولار وهي شركات تتبع الكثير من الدول الامريكية منها والانجليزية والاسيوية
فعلى أي أساس ستختار شركة الوساطة ؟
وما لذي عليك السؤال عنه قبل أن تفتح حساباً فعلياً وترسل أموالك لهذه الشركة ؟
هناك الكثير من الأمور التي يجب عليك أن تفعلها قبل أن تفتح حساباً فعلياً لدى احدى شركات الوساطة لعلك أصبحت تعلم الكثير منها ولكننا آثرنا وضعها جميعاً هنا في مكان واحد .
التأكد من مصداقية الشركة 
عندما تفتح حساباً فعلياً فإن أول عمل ستقوم به هو إرسال مبلغ من المال لشركة الوساطة ليوضع في حسابك لديها ولتستخدمه في بيع وشراء العملات وقد تقرر أن تفتح حسابك بمبلغ يصل إلى آلاف الدولارات

.لكن قبل ذلك لابد لك من تجربة الشركة من خلال مجموعة من الخطوات للتاكد من مصداقيتها وهي كما يلي :
1-فتح حساب ديمو تجريبي لمدة لا تقل عن 3أشهر لتطبيق القواعد والاصول الخاصة بالتحليل الفني والتحليل الاخباري وتجربة منصة التداول الخاصة بالشركة لمعرفة مدي جودة السيرفر الخاص بها .
2-فتح حساب حقيقي بمبلغ قليل جداا لتاكد من نزاهة الشركة .
3- السحب المتواصل من حسابك بالشركة لضمان الجدية في تنفيذ السحوبات الماليةوسرعة عملية تحويل الارباح واتمامها دون مشاكل أو عقبات .

يمكنك الاطلاع على قائمة كاملة بشركات التداول فى الخيارات الثنائية وكيفية التداول معهم وماهي المتطلبات اللازمة لذلك على هذا الموقع الرائع لتقييمات وسطاء التداول فى الخيارات الثنائية

افضل شركات الخيارات الثنائية


وقبل أن تقوم بذلك فلا بد من أن تتأكد من أن الشركة التي سترسل لها مالك هي شركة مسجلة رسمياً لدى الدولة التي تنتمي لها وأن سجلها نظيف ويخلو من أي عمليات تلاعب أو نصب على ودائع العملاء .
-وهناك هيئات رقابية عديدة مهمتها الرئيسية التاكد من مصداقية الشركات ومنحها التراخيص اللازمة التي تثبت مدي التزامها بالقواعد والاجراءت التنظيمية التي تفرضها تلك الهيئات ,والاهم أيضا قيام البروكر او شركة الوساطة بتطبيق اجراءات صارمة لفصل الاموال الخاصة بنشاط الشركة عن أموال المودعين أي العملاء .
وأهم هذة الهيئات الرقابية البتي تمنح التراخيص للشركات الوساطة :-
أولا- بخصوص الشركات الامريكية :
تلزم الحكومة الأمريكية كافة الشركات والمؤسسات والأفراد الذين يتعاملون بالوساطة في الأسواق المالية لحساب الغير التسجيل لدى CFTC 
اختصاراً ل Commodity Futures Trading Commission وهي الهيئة الحكومية التابعة للكونجرس الأمريكي المتخصصة في تنظيم العمل في الأسواق المالية على اختلاف أنواعها .
تتبع هذه الهيئة وتندرج تحت رقابتها مؤسسة أخرى ذاتية التنظيم تسمى الجمعية الوطنية للمستقبليات National Futures Association واختصارها NFA هذه الجمعية هي المسؤولة أمام CFTC عن مراقبة المؤسسات الخاصة التابعة لها وعن تسجيلها والتثبت من مطابقتها للمعايير التي تضمن الحد الأدنى سلامة المتعاملين في هذا السوق حفاظاً على أموال المستثمرين وتدعيماً للثقة الوطنية والدولية في أسواق المال الأمريكية .
هناك الكثير من أنواع المؤسسات والفئات التي تندرج تحت رقابة NFA منها شركات الوساطة في المتاجرة بسوق العملات ,واسواق الاسهم والسندات وعقود الفروقات وتسجيل الشركة بهذة الهيئة يكون كافي للحكم علي مصداقية الشركة والتاكد من نزاهتها ومصداقيتها .
يمكن الاستفسار عن هذه المعلومات عن طريق الاتصال الهاتقي من داخل الولايات المتحدة أو عن طريق موقع NFA الرسمي على شبكة الإنترنت حيث يمكنك الاستفسار عن شركة الوساطة التي تريد بواسطة اسمها أو بواسطة رقم NFA الخاص بها وهو الأسلوب الأدق والأفضل .
فعليك قبل أن تفتح حساباً لدى إحدى شركات الوساطة الأمريكية سؤالها فيما إذا كانت مسجلة لدى NFA وتطلب منها تزويدك برقم NFA ID الخاص بها . وعلى أي حال فإن أغلب الشركات المسجلة تضع هذا الرقم بشكل واضح في صفحتها الأولى ولكن إن لم تتمكن من معرفة هذا الرقم بنفسك فعليك بمراسلة الشركة وسؤالهم مباشرة عن هذا الرقم .
بعد أن تحصل على هذا الرقم يمكنك أن تذهب لموقع NFA على شبكة الإنترنت وإدخال الرقم في المكان المخصص لتحصل على المعلومات المتوفرة والتي ستساعدك ولا شك بالحكم على نزاهة الشركة .
يمكنك الوصول للمكان الذي ستضع فيه رقم الشركة لدى NFA بالدخول للموقع على العنوان التالي :
http://www.nfa.futures.org/basicnet/ 
-------------
الشركات البريطانية :
هناك هيئة تسمي FSAاختصارا Financial Services Authority
اللجنة البريطانية للاشراف علي الشركات والمؤسسات العاملة في مجال المعاملات المالية والمصرفية من خلال شبكات الانترنت .
الهيئة تضع ضمن لوائحها العديد من الاجراءات الصارمة والدقيقية لضبط المعاملات التي تتم في الاسواق المالية والتي تجبر الشركات المرخص لها من جانب الهيئة باتباع تلك الاجراءات البمشدة لضمان الحفاظ علي أموال العملاء وتنفيذ عمليات التداول الخاصة بهم بسهولة وبسرعة وبسلاسة ,كما ايضا تجبر الشركات علي تحقيق الفصل الكامل بين أموال الشركة واموال المودعين .
فضلا عن بعض الهيئات الاخري مثل MIFID الهيئة الرقابية علي الاسواق المالية بالاتحاد الاوربي و SFC
وفيم يلي أهم الجهات الرقابية الموثوقة في العالم:

الولايات المتحدة الأمريكية: هيئات NFA و CFTC
بريطانيا: هيئة FSA
سويسرا: هيئة SFBC
أستراليا: هيئة ASIC
كندا: هيئة IIROC
هونج كونج: هيئة SFC

● صناع السوق (market makers)

● شبكات الاتصال الألكترونية (Electronics Communications Network -ECN)



أولًا :صناع السوق:

الغالبية العظمى من الوسطاء عبر شبكة الأنترنت هم من نوعية صناع سوق، وتقوم هذه الشركات بشراء العملات من البنوك ومزودي الأسعار من خلال سوق الأنتربنك ثم تقوم ببيعها للمتداولين، وذلك مقابل الحصول على فارق سعري بين سعر العرض وسعر الطلب.

ويكون الهامش الربحي (Spread) لديها ثابت. 


ثانيًا: شبكات الاتصال الإلكترونية : (Electronics Communications Network -ECN)

هذا النوع من الوسطاء يقوم بتنفيذ أوامر التداول في سوق الانتربانك بشكل مباشر على أفضل الأسعار المتاحة، وفي مقابل ذلك يحصل على عمولة إضافية على التنفيذ، أي هامش ربحي (Spread) متغير. 
والافضل الابتعاد عن شركات الوساطة التي تعتبر من نوعية الماركت ميكر والتي تمتلك غرف مقاصة لتحكم في صفقات العملاء علي النحو الذي يودي الي خساراتهم .
واخيرا يجب عليك عزيزي المتداول أن تلتزم بهذة الاجراءت حتي تضمن أن فلوسك ستكون بأمان تام وتستطيع أن تتداول وانت مطمئن 

سأقوم يوميا بقدر الامكان ان شاء الله بنشر تقييمات لوسطاء تداول مختلفين وعن مدي صدقهم وكيفة التداول معهم ولنبدأ اليوم بهذا الوسيط والمُخصص لمتحدثي اللغة العربية:

شركة GCC BROKER

 

اللهم بلغت اللهم فاشهد


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق