]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

النقاب فرض

بواسطة: المهاجر  |  بتاريخ: 2016-04-17 ، الوقت: 03:49:33
  • تقييم المقالة:

عندما نتحدث فى النقاب .نقول أولا عن لبس النساء انه يجب ان يكون غير كاشف وغير واصف وغير ملفت.وهذا ما تحدث فيه فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى رحمه الله.وحقا يظهر مدى تمسك أحدهم بالدين فى زوجاته وبناته.ومهما بلغ أى شخص من مظهر دينى فالدليل على أنه صادق يظهر فى زوجته وبناته.والنقاب اختلف عليه من تحدث فيه. ولكن هل الوجه ليس فتنة؟؟ فوجه المراه فتنه عظيمة.وغض البصر أمر للمؤمنين والمؤمنات . فهل غض البصر لا يكون عن الوجه  مثلا؟؟؟ فالمراة كلها فتنه بما فى ذلك وجهها .ولذلك وجب على المراه تغطية الوجه.قال تعالى "وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ."وهذا أمر واضح بعدم كشف الوجه .فالحجاب يمنع الرؤية وكل امر فى القران الكريم موجه للصحابة ولنساء النبى هو أمر ايضا لعامة المسلمين وليس امر خاص بفئة معينة .ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وتجنبا لحدوث الفتنة .فعند تأمل هذه الاية الكريمة يتضح لنا بان النقاب فرض فليس من حق اى احد ان يرى وجه المراه فلماذا لا تحافظ المراه على جمالها وعلى شرفها .فوجه المراه أولى بان يخفى عن العيون وخاصة ونحن فى هذه الايام حيث ازدادت القلوب سوءا وازدادت النوايا خبثا.فهل هناك رجل يقبل ان يرى احدهم زوجته ويمدح فيها أمامه او من خلفه ؟ هل تكون سعيدا ايها الديوث عندما يكون وجه زوجتك معروفا لدى الجميع؟؟ فمن الرجولة الا يتحدث اى شخص فى وصف زوجتك ولن يمنع ذلك الا النقاب ومن هنا تاتى فرضية النقاب حفاظا على تلك الامانة. وهذه الاية الفاصلة فى فرضية النقاب .

قال تعالى

ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ( 59 ) )   

ذلك ادنى ان يعرفن  ولن يحدث ذلك الا بالنقاب ايضا ...فلا جدال فى فرضية النقاب .حقا النساء فى نظرى هن الملتزمات فقط..................

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق