]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

وكأن الحكومة المصرية في حالة حرب ونزاع مع الشعب المصري !!!

بواسطة: عصام سالم شرف  |  بتاريخ: 2016-04-12 ، الوقت: 00:36:39
  • تقييم المقالة:

بقلم: عصام سالم شرف

القاهرة في: 12 / 04 / 2016

 

وكأن الحكومة المصرية في حالة حرب ونزاع مع الشعب المصري !!!

يا ناس ده اللي قاعد على كرسي في المترو لما يجي ينزل في محطته يبقى عايز ياخد الكرسي معاه !

نرى الحكومات والشعوب على مر العصور؛ تبكي دما بدلا من الدموع على فقد ولو شبر واحد من أراضيها، ونرى الأفراد من شعوبها يتمسكون ويتشبثون بالأشجار والأحجار وحبات الرمال دون التفريط في الأرض لأنها عرض.

وقد رأينا مع العالم أجمع كيف تم اقتلاع الصهاينة بالقوة رغم بكائهم ونحيبهم عند استرداد واستلام مصر أرض سيناء العزيزة الغالية من العدو والكيان الصهيوني بعد توقيع معاهدة السلام ( رغم تحفظنا على بعض بنود اتفاقيتها ).

ونرى الدول تسعى جاهدة لتوسيع رقعة أراضيها إما بردم مساحات من البحار أو بالتحكيم الدولي للحصول على أوسع مساحة بحرية للإستفادة منها بالصيد والحصول على ما تحتويه من ثروات بحرية وبترولية وغاز ... إلخ.

ثم نصطدم بالحالة المصرية الفريدة التي تتبرع فيها الحكومة منفردة دون العرض على الشعب أو نوابه بالتبرع بقطعة غالية عزيزة من أرض البلاد تمثل موقعا استراتيجيا يتحكم في حركة الملاحة لخليج العقبة وتأمين حدود مصر الشرقية.

وعند اعتراض الوطنيين من غالبية الشعب على هذا التصرف الغير مقبول من الحكومة نجدها ( الحكومة ) تحاول جاهدة أن تثبت أن جزءا من أرضها ليس ملكا للبلاد ومتبنية في ذات الوقت إدارة الصراع ( المزعوم ) بين الدولتين لصالح الدولة الشقيقة التي لم تطالب ولا تملك أي دليل على أحقيتها في هذه البقعة الطيبة من الأرض المصرية، وتتسابق الأجهزة الرسمية في الدولة المصرية على تقديم المستندات الدالة على تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وفي تحدِ غير مبرر لكل آراء الخبراء السياسيين والقانونيين وفي تجاهل متعمد لكل الوثائق والخرائط الرسمية والمعاهدات والإتفاقيات الدولية، وكأن الحكومة المصرية في حالة حرب ونزاع مع الشعب المصري !!!.

أي مستقبل ينتظر هذا البلد المنكوب بعد أن بات نيلها بعيد المنال وباتت أرضها تحت سيادة غيرها.

مطلوب بيان رسمي من رئاسة الجمهورية لتوضيح ملابسات وأسباب إعادة ترسيم الحدود، موضحا به الأسانيد القانونية.

 

هـدانــا اللــه وإيـاكــم لمـا فيــه خيــر البـلاد والعبــاد 

على إسم مصــرالتاريخ يقدر يقول ما شاء 

أنا مصــرعندي أحب وأجمل الأشياء 

 


كتاباتي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق