]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

اجتهدي لتصبحي أم مثالية

بواسطة: Doaa Ahmad  |  بتاريخ: 2016-03-31 ، الوقت: 03:00:17
  • تقييم المقالة:

الاطفال نعمة رزقنا بها الله عز وجل لذا يجب الاعتناء بهم والحفاظ عليهم ، فاجتهدي لكي تصبحي أم مثالية ، اليكي العيديد من النصائح التي تساعدك في تحقيق هدفك ، ضعيها امام عينك ،

يحتاج الطفل إلي الترويح عن نفسه ،فلابد من رؤية المساحات الخضراء النقية ،كمان ان الطفل في اول ثلاثة شهور يتنفس فقط من انفه وإذا تعذر له ذلك قد يختنق فلابد من استخدام شفاط الانف او البخاخ قبل الرضاعة وعند الحاجة الي ذلك ، تعرفي ايضا علي الروتا وهو فيروس يسبب النزلات المعوية للاطفال وله تطعيم خارج تطعيمات الصحة هام جدا اول جرعة عند شهرين والجرعة الثانية تليها بشهرين ، ايضا عدم خلط اي أدوية في الزبادي أو الحليب ان النتائج تكون غير اكيدة وتفاعل الدواء مع الحليب لا يوجد عنه معلومات كافية ، ومن الواجب عليكي ايضا زيارة طبيب اسنان الاطفال مع كل  ظهور اول سنة جديدة للطفل ،يحميه من مشاكل كثيرة من تسوس او تشوهات بالفكين ان شاء الله   ،لا تضعي لبن الأم في مقارنة مع اللبن الصناعي لانها بالتاكيد سوف تكون ظالمة للبن الأم .

 

مصدر معلومات طبية الدكتور هاني عصام اخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق