]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الفيدرالي يضرب في الدولار ليشهد أسوأ أداء منذ خمس سنوات أمام سلّة العملات

بواسطة: tawseat  |  بتاريخ: 2016-03-30 ، الوقت: 14:34:54
  • تقييم المقالة:
انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلّة العملات الرئيسية الـ 16، ليحقق أسوأ أداء له منذ حوالي الـ 5 سنوات، حيث انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل 15 من أصل 16 عملة رئيسية في العالم ( مؤشر بلومبرج للدولار) ، وهذا بعد تصريحات جانيت يلين محافظة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. أشارت جانيت يلين في تصريحاتها بأن الفيدرالي الأمريكي يجب أن “يكون حذراً في خطواته” تجاه رفع الفائدة، مشيرة إلى أن “رياحاً معاكسة” على الاقتصاد مصدرها التضخم، مما جعل المتداولين يقللون من توقعات رفع الفائدة الشهر المقبل أبريل بشكل كبير، وهذا ما سبب موجات انخفاض حادة للدولار مقابل العملات الرئيسية في أغلبها. بالنسبة لمؤشر الدولار الأمريكي المتعارف عليه والذي يقيس أداء الدولار مقابل العملات الرئيسية الست، فقد انخفض هذا اليوم أيضاً، محققاً الأدنى عند مستوى 95.07 نقطة بانخفاض من مستواه الأعلى عند 96.22 نقطة، وأغلق الجلسة الأمريكية في مستويات قريبة من الأدنى المتحقق كإشارة إلى استمرار الضغط السلبي وعدم الرغبة في شراء الدولار. تصريحات محافظة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا اليوم كانت مدمّرة للدولار الأمريكي، ورغم أن أغلب البنوك المركزية الرئيسية في العالم ملتزمة في عدم رفع الفائدة، إلا أن المتداولين الذين راهنوا على الدولار الأمريكي خاب ظنهم وسبب موجات بيع للدولار وأدوات الخزانة الأمريكية، واتجهوا نحو الأصول الأكثر عائداً. تجدر الإشارة إلى أن احتمالات رفع الفائدة خلال شهر أبريل المقبل 2016 انخفضت إلى صفر% حالياً، كما انخفضت توقعات رفع الفائدة حتى شهر يونيو المقبل. احتمال امتداد موجة الدولار الهابطة وارد بالفعل، وكلما ظهرت الآن بيانات سلبية عن التضخم أو النمو في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد يشهد الدولار مزيداً من الضغط السلبي.  
http://www.tawseat.com/#!الفيدرالي-يضرب-في-الدولار-ليشهد-أسوأ-أداء-منذ-خمس-سنوات-أمام-سلّة-العملات/c7hj/56fb74670cf226b8e6861eb8


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق