]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

صحتك في الشوكولاتة الداكنة

بواسطة: مريم ال حسان  |  بتاريخ: 2016-03-29 ، الوقت: 17:34:01
  • تقييم المقالة:

 

 

صحتك في الشوكولاتة الداكنة

 

 

 

 

من منا لا يحب الشوكولاتة؟ انها حلوى يحبها الكبار ويعشقها الصغار لكنهم قد يمتنعون عن تناولها لاحتوائها على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية. الدراسات اليوم تعود وتسلط الضوء على الشوكولاتة لتجد ان لها فوائد عديدة لصحة الانسان إضافة الى طعمها اللذيذ ومذاقها الرائع.

 

تحتوي الشوكولاتة على مركبات غذائية متنوعة فهي غنية بمضادات الأكسدة الطبيعية والمعادن الهامة والفيتامينات، وهي مركبات ضرورية جدا لصحة الانسان، ولكن يبقى السؤال مطروحاً هل الشوكولاتة مفيدة أم ضارة؟

فوائد الشوكولاته الداكنة:

- تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتمنع تصلب وانسداد الشرايين مما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض خاصة الجلطات المفاجأة.

- تساعد على التخلص من الكوليسترول الضار، ورفع مستوي الكولسترول الجيد في الجسم.

- تعزز الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة الأمراض التي قد تغزو الجسم.

- تحتوي على الألياف التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي في الجسم.

- تحتوي على مضادات الجراثيم التي تكافح التسوس وتزيد من صلابة الاسنان.

- تحسن من الحالة المزاجية للفرد، وتخفض مستويات التوتر والقلق؛ لاحتوائها على نسب عالية من هرمون السعادة(السيروتونين).

- لها القدرة في تحسين كفاءة العقل في إجراء العمليات الحسابية الرياضية، والقدرة على زيادة التحصيل، وتحقيق نتائج علمية أعلى.

لكن يجب ان لاننسى ايضا ان الاسراف في تناول الشوكولاتة او الحلوى عموما يسبب كثيرا من الاضرار وقد تكون الاضرار حينها اكثر من المنافع.

 

ختامًا؛ اذا كنت تحب الشوكولاتة فتمتع بمذاقها اللذيذ ولكن لا تدعها تغرقك في لذتها حتى لا تكون فريسة لاضرارها. ويُنصح بتناولها باعتدال في إطار نظام غذائي صحي ومتوازن، فتناولها بكثرة يعيق تغطية الحاجات الغذائية التي يؤمنها النظام الغذائي.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق