]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الله...الوطن...الملك.... ليست بدعة مغربية

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-03-26 ، الوقت: 21:30:58
  • تقييم المقالة:

الله..الوطن...الملك \ ليست بدعة مغربية

يعود شعار  : الله...الوطن...الملك الى أصله الى الشعب المصري و بل الى الملك الخديوي المصري حين أفتي عليه مستشاريه ان يكتب على العلم المصري

-      الملك...الله...الوطن. ثم افتوا عليه ليسبقوا الله على الملك لأسباب دينية سياسية , ليتهكم ويسخر ويستهزئ الإخوان المسلمين باليوم الموالي بشعار تهكمي يشبه كثيرا الكوميديا السوداء  شعار يحمل :

-      الله....الله...الله !!!

-      وكأن  كان يريد ان تقول جماعة افخوان المسلمين يوم ذاك : هذا ما ينقص الشعب المصري إلا لفظة جلالة الملك جنبا بجنب جلالة لفظة  الله جلّ جلاله... والوطن.

-      ويبدو ان افخوة المغاربية البلاط الملكي استساغوا الفكرة من ملك مصر العظم وقدسّوا  ونزذهوا الملك عن كل ما يميز  البشر.

الملك جلالة وعظمة بعيدا عن كل تساؤل...فوق السؤال وفوق التبعية القضائية وغير القضائية....لشيئ بذات الملك ذاته...لشيئ يخص المركز الملكي والحاشية.... وهو بهذا التقدير الذي يشبه التقدير والتقديس يحصن رجال الظل وحكامة الظل أنفسهم , وما يسقط على الملك يسقط على الدوائر القريبة والبعيدة , وتختص بميزة وطنية شبيهة  بلرضى السماوية على الجميع كجماعة المرابطين وجماعة الشرفة... واهل الحسب والنسب وسائر الأسرة العلوية الشريفة...او أولئك المقربين والمنتسبين عبر شجرة النسب التي يقتنيها البعض من المغرب.... وتعطى لهذه الفئة بطاقة تعريف وطنية من الدرجة الولى تختلف عن سائر المواطنين غير الصالحين....غير الشرفاء....غير المرابطين

يبدو ان شعار الثالوث المفدس السياسي الذين ألبسوه لبوسا ولعوسا دينيا ووطنيا وقوميا تشترك فيه سائر الدول العربية , سواء بالنظام الجمهوري او المملكي , عندما تسن بعض النظمة بدساتيرها المساس او التقرب من الفئة الحاكمة او من اهلها او من دوائرها بجنخة بل بجريمة بالمساس برموز الدولة , ( فالرمز ) هنا , هو الملك هو الرئيس... وهو شعار: الملك....الله...الوطن...اةو هو الشعار المعدل والمتمم والمكمل : الله....الوطن...الملك.

ليبقى شعار الإخوان المسلمين التهكمي الساخر الهامز واللامز : الله...الله...الله  هو أخر شعار أبدعته المعرضة المصرية ومنهم الى سائر المعارضات العرية لتتهكم اليوم على الحكامة العربية الرشيدة التي تتغنى بفلسطين....او بالعراق....او بسوريا.... او بليبيا...او بمحاولة عرض خيرتها وتجربتها ليست بالتنمية وانما لمكافحة رهاب الإرهاب العالمي , لينطبق عليها الشعار :

الله....الله.....الله !!! .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق