]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بدون عنوان

بواسطة: Jalil Galiaty  |  بتاريخ: 2016-03-26 ، الوقت: 01:24:51
  • تقييم المقالة:
بدون عنوان متى سيستفقون اخواننا المحتجزين في مخيمات الذل والعار من سباتهم الكهفي نسبة الى اهل الكهف الا زالوا على ضلالهم مما يحققه المغرب لابناء ساكنة الصحراء الا ترون ان المقلب التي نصبه لهم حكام المرادية وجنرالات الجزائر من انهم سيحققون الاستقلال ما هو الا تصدير لازمتهم الداخلية ودر للرماد في عيون الشعب الجزائري الشقيق الدي هو محروم من ابسط حقوقه المدنية والاجتماعية .انها لمأساة القرن الواحد والعشرين هاته التي جعلت من اخواننا المغاربة في محتجزات الرابوني عبيدا لطغمة من الوصوليين الاشرار في عصر العولمة والرقمنة .ان نظام الجزائر الكسيح والمقعد لامحالة سينقلب عليه سحره الدي اراد من وراءه ضرب مصالح المغرب وتجييش خدام وعبيد المال عبر العالم يعلقون شماعة فشل المفاوضات عليه من منظمات وجمعيات حقوقية في جميع العواصم الدولية .ولكن كما يقول المثل القافلة تسير والكلاب تنبح . ان المغرب يسير بخطى تابثة نحو التقدم والازدهار ورويدا رويدا يتسلق سلمه وفق امكانياته المتاحة للدخول الى مربع الدول الاقتصادية النامية التي ما فتىء ينوع علاقاته وشراكاته الاقتصادية لتحصين مكتسباته على جميع المستويات بسياسة تشاركية ملكا وحكومتا وشعبا .لاينظر الى خلفه لان كثرة الكلام لاتجدي نفعا .وما وقع بالامس خلال زيارة الامين العام الى المناطق العازلة بالصحراء المغربية واقواله وأفعاله الا خطة من خطط الخبثاء الدين يريدون اغراق المنطقة بحرب دموية تأتي على الاخضر واليابس في المنطقة لتطبيق المخططات الاممية المطبوخة في مطابخ خارجية عن المنطقة والعودة الى معاهدة سايس بيكو السيئة الدكر والتي ستدفع في أفق بلقنة وفدرلة المغرب العربي بحيت ستقسم ليبيا الى ثلاث مناطق والجزائر الى ثلات مناطق والمغرب ستفصل عنه صحرائه وموريتانيا الى منطقتين وهدا ما تصبو اليه الجزائر بعد فشلها في ماسسة دولتها .لان حكام المرادية وجنرالاتها لايرغبون في ان يروا شعبهم وشعوب المنطقة ترفل بالعيش الكريم وتقف حجرة عثرة امام كل الدول الخمس للمغرب العربي لخلق سوق مشتركة بينها يكون قوة رادعة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا لكل المطامع الخارجية .فمتى تعود الجزائر الى رشدها وتركب مع دول المنطقة قطار التنمية المستدامة لجميع شعوب المنطقة لتدارك ما فات.
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق