]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الامم المتحدة وخداع الشعوب المستضعفة

بواسطة: Jalil Galiaty  |  بتاريخ: 2016-03-26 ، الوقت: 01:19:32
  • تقييم المقالة:
الامم المتحدة وخداع الشعوب المستضعفة حان الوقت بعدما نضجت شعوبنا بما فيه الكفاية لاعادة النظر في مجلس منظمة الامم المتحدة .بعدما كانوا لاعبوها الكبار بعد الحرب العالمية الثانية هم من يحركون خيوط اللعبة .اما اليوم وقد اصبحوا مجرد أوراق لعب امام ظهور قوى جديدة صاعدة وخصوصا في القرن 21 .وظهور زيف وكذب هذه المنظمة للعالم على أوجه كبيرة في مجموعة من القضايا العالمية تحت درائع شتى من بينها حماية حقوق الاقليات وحماية حقوق الشعوب في تقرير مصيرها وحماية حقوق الانسان وما الى دلك من الدرائع تحت قاعدة التطبيع مع تثبيت حق يراد من ورائه باطل .بغية اطالة استنزاف الشعوب لا أقل ولا أكثر وطمس حقوقها الهوياتية نطرح التساؤل التالي هل لازالت لنا نحن الشعوب المستضعفة في وضع ثقتنا في هده المنظمة الاممية التي تتلاعب بشعورنا واحاسيسنا في تحقيق الباطل وابطال الحق.فلا التاريخ ولا الجغرفية ولا الموروث الثقافي ولا حسن النية التي قدمها وطني المغرب الحبيب مند وقف اطلاق النار سنة 1991 على ان تنصفنا هده المنظمة الاممية في استكمال وحدتنا الترابية بعدما أجلينا الاستعمار الاسباني بمسيرة خضراء سلمية ومظفرة سنة 1975 تحت القيادة الملكية للمغفور له الملك الحسن الثاني رحمه الله وتحت مسيرة ثانية تنموية تحت القيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.وبعملية حسابية جد سهلة سيظهر لكم حجم الاستنزاف الدي تعرض له المغرب من طرف لصوص هذه المنظمة الفزاعة للشعوب المستضعفة. ان المنحة الارادية التي يقدمها سنويا الى منظمة الامم المتحدة هي 3ملايير أورو سنويا مضروبة في 40 سنة يساوي120 مليار دون احتساب المصاريف الاخرى ما تسمى بالفرنسية (les faux frais ) ليصل المبلغ في عمومه أكثر من 200مليار أورو .انه مبلغ مهول ميزانية لمجموعة من الدول الافريقية مجتمعة , هدا المبلغ كان حري بالمغرب ان يوظفه في بناء السدود والمدارس والمستشفيات والطرق السيارة لربط المغرب الشمالي بجنوبه وغربه بشرقه وليدهب المينورسو الى الجحيم ماهم الا ثلة من المنافقين يحررون محاضرهم المرفوعة الى المنظمة السيئة الذكر حسب اهوائهم وحسب مصالحهم الشخصية مبتعدين عن الدور المنوط بهم وانعدمت الانسانية في قلوبهم لانهم حسب ارائهم هم في سياحة مأجورين عليها ناهيك عن جرائم التحريض التي اقترفوها ضد مصالح المغرب وجرائم تهريب السجائر والمتاجرة في تهريب البشر دون نسيان جرائم الجنس . هل هدا هو دور منظمة الامم المتحدة انه للمذلة والعار اننا سنضع ثقتنا في المستقبل فيها أو فيمن يمثلها من أطر مادامت لم ( تعد التعازلة من جديد ) وتعطى للدول حقوقها كاملة ويدهب حق الفيتو الى الجحيم لانه يتنافى ومبدأ الديمقراطية . لن ننصاع الى الامم المتحدة ولا لقرارتها اللاشرعية مدامت شرعيتها انتهكت من حاميها الدي هو حراميها الكل يطلع برا على حد تعبير اخواننا في مصر , ان نمت نمت كراما او نعش نعش أحرار.في كل شيء لاتدخل بعد اليوم في شؤوننا الداخلية فليذهب الامين ومنظمته الى المريخ عندما يأتي اليوم ويطلب منا ان نلتزم بقرارات الامم المتحدة لان المغرب يعرضها الى تمرد أمم اخرى على ناموسها الأخرق وهو الدي عرضها الى تمريغ سمعتها في الوحل بخروجه عن قواعدها .اليس هدا هو البهتان المبين يقول المثل العامي المغربي (ضربو وبكا وسبقوا وشكا ) لن نعود الى سابق عهدنا لاننا استفقنا من سباتنا يامين عام منظمة أمم المريخ .        
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق