]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

( السليقان ) / الشر الأسود

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-03-13 ، الوقت: 08:14:46
  • تقييم المقالة:
 ابناء السنيغال الشباب ابان فترة الاستعمار لضرب الشعب الجزائري والمجاهدين , وأطلق عليهم الشعب الجزائري تسمية ( السليقان ) مع تحويل النون الى لام والغين الى قاف.
الخوف كل الخوف من هذا الشر الأسود القادم من الجنوب ان يوظف ويتحول الى ضرب الشعب الجزائري وزرع الفوضى الخلاثة عن طريق هؤلاء الشباب الذين معظمهم يتلقى بإستمرار تكوينا عسكريا منذ سن الطفولة يغذي بإستمرار الحروب الأهلية ويغذي التيارلات الإنقلابية , والتاريخ الجزائري يبين لنا مدى تلك القرابة التي كانت قائمة ولا تزال حتى الساعة ما بين السليقان ونظام المخزن , هذا إذا زادتها دول الخليج نارا على نار واضافت البنزين على النار المشتعلة على الحدود.
ان أولئك الشباب الأفارقة الذين يتجولون نهاراجهارا بشوارع أدرار , ليحملون الكثير مما يخقى ولينذر بالخطر على الجزائر من الحدود , من الجنوب الغربي , وتراهم يتخندقون ويتواجدون في أماكن تواجد العامة متربصين مترقبين لحدث ما طارئ , وكأنهم ينتظرون إشارة ما للشروع في انطلاق ما. الوضع لا يبعث ابدا على الإطئنان لا سيما عندما نجد معدل اعمار معين مهيمن على التواجدات العمومية.
وإذا كان المستشرق المفكر ( روجي غارودي ) أطلق على الغرب ( الشر الأبيض) المستعمر المستدمر , فما يكون هذا الزحف الأسمر المتنقل على ظهر السيارات الرباعية الشبه العسكرية , سيارات تهريب البشر إلا نوعا من انواع الشر او المنذر لشر استباقي قادم كنوع من انواع (الشر الأسود) على الجزائر ان تدري الخلفية التي ينطلق جراها هؤلاء الشباب الذين مللأوا الشوارع الجزائرية من الجنوب الى الشمال.
هذه ليست وجهة نظر عنصرية , وخاصة الجزائر تعيش وضعا استثنائيا صعبا , سواء الداخل او الخارج او المتربص على الحدود ودجميع الإحتمالات واردة , وكل برئ في الظرف الطارئ متهم ...حتى ان لم تثبت إذانته.        
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق