]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ستفوز فى النهاية

بواسطة: مقالات تنمية البشرية  |  بتاريخ: 2011-12-24 ، الوقت: 13:10:32
  • تقييم المقالة:

ربما تأتى لك فكرة تحبها تتحمس لها تحلم بها تسعى لها ولكن من حولك يسخرون منك يكسرون من مجاديفك يستصغرون أمكانياتك فهل ستستجيب وتضعف وتستمر فى مكانك تمارس حياتك بشكل تقليدى تنظر للناجحين وكأنه من المستحيل أن تصل إلى وصلوا إلية وتنظر للأغنياء وتقول فى نفسك لا لن أستطيع الوصول مثل غناهم فلماذا كل هذا التقزيم لنفسك فربما كنت تجيد التفكير أفضل منهم يقول برناردشو "أثنان بالمائة من الناس  يفكرون وثلاثة بالمائة من الناس يعتقدون أنهم يفكرون وخمسة وتسعون بالمائة من الناس يفضلون الموت على التفكير" (منتديات نينجاوى )

فهذة الصعوبات عامل قوة وليست عامل ضعف لأنك عندما تستمر ولا تبالى طالما أنك تسير فى الطريق الصحيح سيكون لديك أصرارا ألا تفشل أمامك نفسك وأمامهم  وعندما تحصد الثمرات هم سيرفعون قبعاتهم أحتراما للنتائج التى وصلث إليها .

يقول النبى محمد صلى الله علية وسلم فيما معناه" الأمل رحمة من الله لأمتى فلولاة ما زرع زارع شجرة ولا أرضعت أم ولدا"

مشكلة الكثيرين منا أننا نقيد قدراتنا لأننا نفكر فى مشاريع وأحلام ولكننا فى نفس الوقت نقيد تفكيرنا حيث نستصعب تحقيق هذة الأحلام والأفكار فى الواقع وبالتالى تضيع الأيام والشهور والأعمار بدون احداث أى تطوير فى هذا العالم الذى نعيشه فتش فى ذاتك أعرف ماذا تحب أعرف كيف يفكر الأغنياء والناجحين لا تلتفت للمثبطين ولا تضيع وقتك فى الأحباط والألم والأحزان والشكوى وأتجة بتفكيرك ناحية الفوز بتحقيق الأهداف وقوى الجانب الروحى لأنك من غير توفيق ربنا ولا حاجة ولما لا تكون فارابى آخر أو ابن نفيس آخر او أحمد زويل آخر بغض النظر عن المجال الذى أرتضيته لنفسك وشكرا.

 


منتديات نينجاوى 

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق