]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

عشر مقالات

بواسطة: م نادر هياكل  |  بتاريخ: 2016-03-05 ، الوقت: 08:38:12
  • تقييم المقالة:

  

 

يشبه بعض الكتاب والإدباء عملية الكتابة بالولادة والعمل الإدبي بالمولود الجديد وطبعاً  الولاده إما أن تكون سهلة أو متعثره طبيعيه أو قيصيريه والمولود تتعدد صفاته بعدد المواليد ولكن دوماً هو إبنك الذي تحبه حتي لو كان متمرداً أما أنا فأشبه عملية الكتابة بممارسة الحب ففي حالة وجود فكره لمقال أو قصيده أعاني كالذي يعاني من الشبق حتي أذا بدأت في صياغة الفكرة وأرتدت جميل العبارات ووضعت عطر من أرقي الأساليب كانت عملية الكتابة برقي وحضارة وأخذ وجذب حتي إذا أنتهيت شعرت بالنشوة العارمة علي قدر جمال وروعة صياغة العمل وتقديمه.

 

وها نحن اليوم شهر مضي منذ كتابة أول مقال لي  وعشرة مقالات هي حصيلة كتاباتي حتي الأن توقفت قليلاً عند الإحصاءات فوجدت أن عدد المشاهدات 265  بمتوسط   26 مشاهدة لكل مقال تتراوح  بين 41 مشاهدة لمقال (اليوم ألقي الأحبة  )وبين 14 مشاهدة لمقال (عكاشه من تاني) بينما عدد التقيمات41 بمتوسط يزيد عن 4 وعدد الترشيحات 8 طبعاً هذه الإرقام حتي تاريخ كتابة المقال و قابله للتعديل مع مرور الوقت وتعددت الموضعات بين ديني وإجتماعي وسياسي  وعلمي وكتابه وتحدث كنت أود أن يكون تلك  الإحصاءات محدثه لكل كاتب عن طريق الموقع ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه .

واضح الإهتمام العام بالمقالات الدينية خاصة تجربة زيارة الحرم النبوي وهي تجربة جد غالية عندي وإنشاء الله أكملها بزيارة البيت الحرام .

تجربة وجود قراء لك يشعرك بالمسئولية حتي لو كانوا 26 قارئ لكل مقال ،تجنبت الموضوعات السياسية قدر ما أستطعت ولكني لم أعد أستطيع المقاومه .

بالنسبة لمقالاتي المستقبلية فهي وكما أسلفت تكملة زيارة المسجد النبوي- وقد أكتب عن زيارة البقيع ومسجد قباء - وزيارة البيت الحرام وأود أن أعرج علي الموضوعات العلمية وسأحاول أن يكون ذلك بصوره مبسطه مثلاً الاوتار الفائقه وفيزياء الكم والنسبية العامة والخاصة ونظرية لكل شئ (توحيد القوي) ومدام ماري كوري والعلاقه بين الرياضة والفيزياء وثابت بلانك  وأوبنهايمر وقصص علميه شائقه وعن عام الإكتشافات 1907 وغيره وبالنسبه للموضوعات السياسية سأكتب عن موضوعات قد تكون شائكه قليلاً عن الشيعه والسنه وحزب الله وحماس وعلاقات المنطقه الملتبسه قد يكون ثلاث أو أربع مقالات سياسيه أعتقد أن هذه ستكون أفكار العشر مقالات القادمه ولكم مني فائق التحية والإحترام.


 

 

 

 

نادر هياكل


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق