]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا يأتي التغيير في عدم وجود الفكرة.......... الفكرة أولا

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-03-01 ، الوقت: 17:38:01
  • تقييم المقالة:
ات تاريخية ولا امتدادات في الحاضر ولا امتدادات بالمستقبل , ليحكموا بالشرعية التاريخية ولا بشرعية الحاضر ولا شرعية المستقبل في عز نهاية التاريخ.
من جهة أخرى يعتبر الشباب الطامع والطموح الى الحكم وهذا طموح شرعي , الى ما ذهب اليه المفكر الوجودي برنادشة : العجائز خطرون فهم لا يكترثون ما يجري حولهم وبالعالم . من جهة ثالقة التغيير لايقوم من العدم ومن الرؤوس الفارغة ومن التشكي والتباكي على الاطلال , وانما تقوم على اساس الافكار وتفعيل الافكار , ابتداء من مراكز النور كالمعاهد والجامعات وحتى المدارس , وهكذا تكبر شعلة الشمعة والقنديل الى قبس ومنه الى نور عادل يشمل كافة البلد الواحد.
تلك الفكرة التي تغير وجه العالم او المحيط , وما يغيب بالوطن العربي ليس اكل والشرب والسيارات الفخمة والعمارات الشاهقة والغيلات والفصور وغيرها من متاع الدنيا وانما الغائب الاكبر حتى الساعة هي ( الفكرة ) كقيمة مظلفة عندما تكون الثقافة اكسيرا لجميع الناس من الماء الى الماء , ومن النهر الى المحيط.        
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق