]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

سور الخضراء العظيم

بواسطة: برزان حامد السرحان  |  بتاريخ: 2016-02-26 ، الوقت: 20:24:51
  • تقييم المقالة:

سور الخضراء العظيم

 

برزان حامد

 

صحفي عراقي

 

 

شابه عنوان هذا المقال بسور الصين العظيم الذي بني لحماية الصين من الاعداء الخارجيين ورغم كل الجهود التي بذلوها الحكام الصنيون في بناءه لم يقم السور بمهمته المطلوبة في الدفاع عن البلاد من الهجمات البربرية فقد استطاع الاعداء اختراق السور عن طريق دفع الرشوة للحراس اشتغلوا ببناء السور ونسوا بناء الانسان يقول احد المستشرقين (( اذا اردت ان تهدم حضارة امة فهناك وسائل ثلاثة : اهدم اسرة , اهدم التعليم , اسقط القدوة الحسنة )).

ما رأيناه اليوم من تظاهرة مليونية التي دعى بها المرجع الديني السيد الصدر والذي لا رجعة فيها وخطابه وهتافاته (( الشعب الان على اسوار الخضراء وغدا فيها )) الا وهي رسالة موجهه الى المفسدين والبراءة منهم فلن ينفعهم سورهم ولا تحصنهم لذلك على الحكومة ان تعي لهذه التظاهرة بكل جدية ولو اننا لم نسمع أي تصريح من الحكومة ولا حتى لايك , فالعراق يمر بمفترق طرق بعد ان نهبت مؤسساته و ثرواته وممتلكاته ومفكريه وعباقرته ومبدعيه وبراءة اختراعة وجيء بسراق حاملين شهادات مزيفة غايتهم اخذ الجمل بما حمل جيء بهم لطمس حضارة وادي الرافدين بدبابات الابرامز الامريكية.  

فهل ينصاع العبادي الى راي الشارع المطالب بحكومة تكنوقراطية حكومة كفاءات متخصصة بالاقتصاد والصناعة والتجارة وان يعيد بناء حضارة امة تفككت باسرها وتعليمها وعباقرتها وان يستثمر التظاهرات ويعتبرها فرصة للضغط على المفسدين ام ينصاع الى الكتل السياسية والذين لا سيتطيع ان يتجاوزهم كون يمتلكون حضور برلماني كبير وان غدا لناظرة قريب .


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق