]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

( سرير بروكست ) العربي

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2016-02-25 ، الوقت: 20:21:02
  • تقييم المقالة:
تعلق الشعب بالشخص او بالفكرة الديماغوجية صار قانونا. بل , صار عدالة ... وبالتالي هو الحكم والخصم ذاته. ليبقى الحاكم العربي يملك حق الخصوصية دون سائر الحكام العالم , وليبقى ضميرا مستترا تقديره ( هو ) بصيغته الفردي او ( هم ) بصيغته الجمعي. وحتى إذا ماداء ببديل كومبارسا سواء كان او فارسا لظروف طبيعية معتادة او هي ظروف قاهرة , طارئة او ( حدث \ حادث ) , سوف يمارس على البديل او الشخص المعدل او المعد او المحضر الى عملية ما أطلق عليه بالأسطورة الإغريقية ( سرير بروكست ) , لتجرى عليه عملية مسطرة القياس الواحد الموحد , بمعنى يوضع على السرير حتى إذا زادت اطرافه على القياس المطلوب للأنظمة العربية قصّت هذه الزيادات ليصير كسائر الأفراد والجماعات التي اجريت عليهم عنلية مسطرة سرير بروكست , وهكذا لم تعد قدرات الفرد الخلاقة ومواهبه وابداعاته ذي قيمة , تذوب في يملك الأخرون ليظل الحاكم الوحيد والخلاق الوحيد والمبدع الوحيد هو الأنظمة العربية الفردية والحماعية. وهكذا يتم المحافظة على نفس الشخص....نفس القياس.... نفس اللغة...نفس الاسلوب لتصير مخرجات عملية المسخ بشعار ما رأيت...ما سمعت... ما نطقت إلا ما سمعت وما رأت وما تكلمت به الأنظمة مؤسس بلا أثر رجعي. تحافظ على الشخص الواحد المكرر او المستنسخ لونا وكتلة ومساحة وحجما.
إذن الأنظمة العربية وجدت من اسطورة سرير بروكست الإغريقية الخلاص لها , ولم يعد يهمها التغيير ولا يخيفها , كون الذي يأتي هو نفس الشخص المقال شكلا ومضمونا , ولعل الشخص الأول لأرحم !.      
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق