]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

قضية رأي عام

بواسطة: تركي محمد الثبيتي  |  بتاريخ: 2016-02-20 ، الوقت: 00:35:42
  • تقييم المقالة:

  لا أحد ينكر أو يتجاهل المجهود الجبار والدور الكبير والمهم الذي تقوم به هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كجهاز حكومي نشط في مكافحة الابتزاز والسحر والشعوذة والمنكرات العامة، لذلك لست من المنادين بحله أو حتى الإتيان ببديل له، بل على العكس، هو جهاز مهم لا يمكن الاستغناء عنه.

ولكن أيضا في المقابل لا يمكننا السكوت أو التجاهل عن تلك الأخطاء الفادحة من بعض العاملين في هذا الجهاز، التي تسهم في إحداث رد فعل سلبي من المجتمع ضد ما تقوم به الهيئة. ولعل حادثة "فتاة النخيل مول" في الرياض دليل على أن الهيئة عليها إعادة النظر في سياستها وفي بعض العاملين لديها من الذين ينقصهم التدريب وتنقصهم الحكمة ومعرفة التعامل مع المواقف بحكمة وصبر، دون الانجرار إلى ممارسة التسلط كهوى شخصي على الناس. عندما تجد رجل الهيئة يمارس المطاردة على قدميه في شارع عام وأمام المارة ضد فتاة حتى وإن كانت مخطئة، فهذا بالتأكيد لا يمكن السكوت عنه ولا يمكن تبريره، وهذا ما أعلنه المتحدث الرسمي للهيئة بالرياض الشيخ محمد السبر، بأن فرقة الهيئة التي كانت متواجدة بموقع مجمع النخيل بالرياض لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف، مما ترتب عليه تصعيد الموقف، وأن الرئاسة العامة للهيئة اتخذت العقوبات اللازمة بحق منسوبيها المشاركين في الواقعة وفق التعليمات والأنظمة. لم تكن تلك القضية التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي قضية عادية، بل كانت حادثة مدعمة بالتصوير، وهذا ما أزعـج كثيرا من الذين شاهدوها، وأصبحت قضية عامة لا يمكن بأي حال من الأحوال إلا الحديث عنها وبحث أسبابها ومعالجتها.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق