]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

جمعة استرداد مبارك والسلفيين .... / أحمد الخالد

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2011-12-23 ، الوقت: 16:13:54
  • تقييم المقالة:

ميادين مصر تتسع يوم الجمعة ، حسب شاشة التلفاز الناقلة ، فهذا ميدان التحرير ملتقى المصريين منذ ما يقرب من العام يعج بالمصريين من مختلف الانتماءات تجتمع لتعلن الرفض الذي قد يصل إلى حد إعلان العصيان على المجلس العسكري تحت عنوان واحد وكبير هو جمعة رد الشرف . وهذا ميدان العباسية يتفنن القائمون على نقل فاعلياته بحيث يبدو مقاربا في العدد لميدان التحرير ، وهذه ميادين المحافظات الأخرى تنقسم دوما لميدانين رئيسيين أحدهما مناصرا للتحرير والآخر مناصرا للعباسية ، ماعدا محافظات القناة التي لم تنقسم حيث توحدت كلمة جماهيرها على اتجاه واحد يصب في مناصرة التحرير بالطبع ...

الملاحظة العجيبة التي دعتني لتسميتها جمعة استرداد من جانب البعض وليست رد هو  أن أبناء مبارك وجدوا الفرصة قائمة أمامهم لاسترداد مبارك ممثلة في تأييد العباسية - وهم معرفون بانتمائهم كأسر للمجلس العسكري وضباط الشرطة - ليعلنوا ولأول مرة تاييدهم للرئيس المخلوع ومناداته والنداء لعودته والدعاء له بشفاء عاجل ... إلى أخره حيث المناخ مناسبا لهم للظهور حيث الرابط بدا واضحا بين سياسات المجلس العسكري والبقاء على النظام السابق ممثلا فيه استمراره في الحكم .

على جانب آخر نجد مدى التخبط السياسي لدى التيار السلفي ، حيث نجده ينظم مسيرة لمناصرة المصريات اللاتي عرين وانتهكت عوراتهن ، وفي جمعة اليوم يحاول التيار السلفي استرداد ما ضاع من رصيد نتيجة لتخبط سياستهم ونزعاتهم السياسية في فترة ظهورهم القصيرة والغريبة على الساحة السياسية المصرية ، هم يستردون بالجمعة ما فقدوه ويسترون بالجمعة ستر عورات سياستهم التي كشفها الشارع المصري ... حيث يمكننا تسميتها جمعة ستر عورات السلفيين . فهم من تنصل في باديء الأمر من المنتقبة وهم من رموا المحصنات ولكن للسياسة فروض ...!!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق