]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رحمة الله عليك " أبا متعب "

بواسطة: tarek gharib  |  بتاريخ: 2016-02-15 ، الوقت: 16:07:44
  • تقييم المقالة:

في عش الدبابير :
صرخة العاجز وشوشات وأنين !
رحمة الله عليك " أبا متعب " 
فارق كبير بين قمة الجبل وسفحه , الحلفاء دائماً ما يصلوا الى نقطة الافتراق !
نظل نردد أن العلاقات الدولية علاقات صداقة وعلاقات بين الاشقاء وخاصة العلاقات العربية العربية , مُحاولين دوماً القفز على الحقيقة الراسخة بانه ليس هناك علاقات صداقة أو أُخوة ولكنها في شكلها الاساسي " عدو أو عدو محتمل " !
ولان الانسان العربي يفتقد الى ملكة تحسين وتطوير ذاته وامكانياته الفردية وبالتالي يفتقد الى تنمية مجتمعاته , فانه يعيش بشكل مستمر تحت نير عقدة تسيطر عليه كل لحظة من لحظات الحياة " عقدة الخواجة " , فالعربي ينظر لكل ذو شعر اصفر وعين خضراء او زرقاء بكل ادب واحترام " حتى ولو كانت من ينظر اليها مجرد عاهرة " , ويرفض بشكل مكتسب قبول أي شئ منبته عربي بالمقارنة باي شئ منبته غربي .
" مسافة السكة " عبارة أطلقها القائد الاعلى للقوات المسلحة ورئيس جمهورية مصر العربية , فحواها " أن مصر تقف بالمرصاد لأية محاولة إعتداء من دولة غير عربية على اية دولة عربية " , ولم يكن القصد بمسافة السكة استغلال ذلك التصريح كمبرر للاعتداء على دولة عربية من اية دولة , فما بالكم اذا تم استخدام ذلك التصريح " مسافة السكة " كمبرر للاشتراك في اعتداء دولة عربية على دولة عربية أخرى ؟ !
جمهورية مصر العربية لا تقطع علاقاتها مع الدول العربية , ولكن الدول العربية هي التي تقطع علاقاتها مع " مصر " , و" مصر " تعرف أن تلك الدول ستعود إليها مهما طال الزمن .
أما فيما يتعلق بمقولة أن " الحنفية حتتقفل على مصر" , وسيتوقف الدعم السعودي للشعب المصري و فاقول لكم دون مواربة او نفاق , لكم كشعب مصري , أنكم أنتم بما جُبلتم عليه من استسهال التسول عن جهد العمل , قد تسببتم لانفسكم في هذا الخزي والعار , وجعلتم من أنفسكم مجرد اجساد تتنفس , تعيش " بلا قيمة " في نظر من يملكون المال !!
فجعلتم من أنفسكم " شعب يعيش تحت التهديد بقطع الإعانات والمساعدات " , شعب بالبلدي " فنجري بٌق " , يتحدى الاخرين ممن يقدمون له الدعم والمساعدة " وايه يعني , مش عايزنها , ما يقطعوها ,و حيحصل ايه يعني ؟!!! 
أقولك اللي حيحصل سيتوجب ويكون الزاماً حتمياً من الحكومة أن تلغي الدعم علي الوقود والسلع الاساسية, حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها الداخلية والخارجية , فالحكومة ليست المسئولة عن عدم دخول موارد للدولة , ولكن الشعب نفسه هو المسئول الاول عن ذلك و فالشعب يستهلك موارد الدولة عن اخرها ولا تكفي لمدة شهرين في العام , وتقوم الدولة بالاستدانة وقبول التبرعات والمنح والاعانات من كل دول العالم , لكي تستطيع سد العجز في الموازنة لعدم وجود موارد !
ناهيك عن توقف واحد من أهم قطاعات الدخل القومي في مصر " قطاع السياحة " نسبة الاشغال السياحي لا يتعدى ال 10 % في أحسن الأحوال , والمنشأت السياحية لا تجد الموارد اللازمة لدفع رواتب العاملين لديها فتترك لهم حرية الذهاب والبحث عن " لقمة العيش " في مكان أو قطاع أخر , أو البقاء واستحمال الوضع حتى يقضي الله أمرا كان مفعولاً .
يعني من الاخر الباحثين عن الكرامة هم انفسهم من يتسببون في إهدار تلك الكرامة حتى كادوا في كثير من الاحيان معدوميها , والمنادين بالحرية هم أنفسهم من يضعون أنفسهم أسرى لافكار عقيمة بالية أثبتت الايام والتجارب أنها مجرد شعارات جوفاء . أما فيما يتعلق بنقابة البلهاء القابعين في " دار الحكمة " مصابي " البارانويا " الذين حولوا دار الحكمة الى مجرد جدران تحمل يافطة , يسكنها مسوخ في أزياء بيضاء ملطخة بدماء شعب أهدروها بحثاً عن " اللا شئ " . " لا تعليق " !! ملحوطة :
نجيب ساويرس , محمد الامين , حسن راتب , سيد البدوي , محمد أبو العينين , وغيرههم يملكون قنوات فضائية , ولو كان احمد عز وحسين سالم وغيرهم - ممن استخدمت معهم خدعة " المكارثية " الشريرة – يملكون قنوات فضائية ولو بالصدفة , ماكانش حد حيقدر يبهدلهم ويستغلهم لاثارة الشعب الغلبان !!!!!!!! وأنا مش خايف من حاجة ولا حتى " رصاصة الرحمة " !
وخليك عايش في ذل الدعم " 50 قرش في اليوم " !
وخليك فاكر أنه " ليس للنمرود سوى خُفي حُنين " !
وخليك عارف إن " أبو الهول يسمع ويرى , ولكنه لا يتكلم " !
وخليك عارف أنه " ولا كل من لبس العمامة يزنها , ولا كل من ركب الحصان خيال " !
وخليك فاكر إن الاغنياء ورواد الفضائيات والاعلاميين بيطلبوا لك من الدولة , لكنهم لا يعطونك شيئاً من جيوبهم !!!
وخليك يا شعب غلبان عامل زي " شخشوبان " بجسم خشب وعيون زجاج منين تشوف ؟ !
تحياتي لك صديقي العزيز " أنا "
طارق غريب
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق