]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

للسيسي الظلم ظلمات . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2016-02-06 ، الوقت: 21:53:43
  • تقييم المقالة:

  اعتاد عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم أن يخرج علينا متحدثا عن سلبيات الثلاثين عاما فترة حكم الرئيس مبارك ، فلا تكاد  تخلو مناسبة أو  يخلو حديث دون أن يتحدث عن تلك السلبيات بمناسبة وبدون ، اعتاد أن يعلق  كل مشاكل مصر على فساد الثلاثين عاما فترة  حكم  الرئيس مبارك ،  وهنا أتساءل ألم تخطئ عيناك مرة واحدة لترى إيجابية واحدة  طيلة  هذه السنوات الثلاثين !!؟

أتساءل ألم ترى مثلا القوات المسلحة التي تستعين بها  لإنجاز  مشروعاتك في الأوقات القياسية التي تطلبها ، ألم ترى تلك القوات التي  تبي بيد وتقاتل بالأخري ، ألم ترى تلك القوات التي تركها الرئيس مبارك مصنفة ضمن أقوي 50 جيشا علي مستوى العالم  . و لعلي اسمعك تجيب  كغيرك بأنها ليست من صنع مبارك بل طنطاوي وزير الدفاع من صنعها هنا  يحق لي  أن أنسب أي تطور أو عمل تقوم  به القوات المسلحة  لصدقي صبحي  وزير الدفاع طالما أن الرئيس ليس  له دخلا بها وهنا أيضا  لا يحق لك أن تتباهي بأي  مستوى تصل إليه هذه القوات لأن ليس لك يد فيه !!!

أتساءل ألم تري الطرق والكباري التي تسير عليها أينما ذهبت أو حللت ؟ ألم تري تلك الطرق التي شقت في قلب الصحاري   ووسط الجبال ؟  هل حدث أنك أردت الذهاب إلي أي مكان في مصر  دون أن تجد تلك الطرق الممدودة والممهدة !!؟

أتساءل ألم ترى  تلك المدن السياحية والصناعية الممتدة بطول مصر وعرضها و التي تحمل جميعها تاريخا  يبدأ من العام  1981 تاريخ تولي الرئيس مبارك للحكم !!؟

-أتساءل ألم ترى عيناك الشباب الذي تتفاخر به قويا متعلما مثقفا خاليا من الأمراض تلك الأجيال التي عاش  الرئيس مبارك واهبا نفسه من أجلها ومن أجل الحفاظ عليها ساعيا لتوفير مستقبلا تأمله وترجوه !!

أتساءل ألم تري في مدينه السادس من أكتوبر التي ذهبت متباهيا  بافتتاح بعض المشروعات بها   ألم ترى فيها ما تركه الرئيس مبارك وما صنعه  من مناطق صناعية ومباني ومنشآت  صحية وتعليمة وتكنولوجيه ، هل لم تلاحظ اسم المدينة لتتذكر  هذا النصر العظيم الذي كان الرئيس مبارك أحد أهم صناعه ، هل لم تلاحظ لتتذكر السلام الذي  صنعه السادات وحافظ عليه مبارك طوال تلك العقود !!؟

أتساءل  لما  لا تشاهد  عيناك سوى السلبيات وكيف تطلب منا الانصاف إن كان الانصاف قد غاب عنك ، مالك تتمادى في ظلم تعرف أنه ظلم ورغم ذلك تصره عليه ، لقد  حولت الرئيس مبارك لشيطان بلا حسنات في الوقت الذي جعلت من نفسك قديسا لا يخطئ !!

 لقد فعل الرئيس مبارك ما بوسعه وهو ليس بالقليل  فيكفيك أن تأتي بخريطة مصر في الثماننيات وتأتي بها الآن لتعرف ما قدمه الرئيس مبارك لمصر  ، لقد قدم الرئيس مبارك وأدي دوره قدر ما اتاحت  له الامكانيات وبما توفر لديه من آليات عصره وإذا أردت أن تقدم أنت الأكثر فلتفعل  ولكن دون أن تظلم أو تجور علي حق من سبقوك . كن منصفا حتى تجد الإنصاف ،  كن عادلا حتى تجد العدل ، فإنك مسئول أمام الله عن كل ما تقول وعن كل ما تفعل ، مسئول أن تنتصر للحق وترفع كلمته حتى وإن أغضبت أهل الباطل وأربأ بك أن تكون واحدا منهم !!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق