]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الجوز هو اكثر المكسرات صحية

بواسطة: بلقسام حمدان العربي الإدريسي  |  بتاريخ: 2016-02-04 ، الوقت: 20:41:52
  • تقييم المقالة:

نقلا من موقع "بي.بي.سي" – 2011  - :   يقول علماء أمريكيون أن الجوز هو أكثر أنواع المكسرات صحية ويجب تناوله بكميات اكبر في إطار الوجبات السليمة.

وقال علماء من بنسلفانيا أمام الجمعية الكيمائية الأمريكية أن ثمار الجوز تحتوي على أعلى معدل من مضادات الأكسدة من بين كل أنواع المكسرات الأخرى.

والمعروف أن مضادات الأكسدة تساعد الجسم على مقاومة الأمراضوقال العلماء أن كل المكسرات تحتوي على عناصر غذائية جيدة، لكن الجوز أكثر صحية من الفول السوداني واللوز والفستق وغيرها. وقام د. جو فينسون من جامعة "سكرانتون"  بتحليل مستويات مضادات الأكسدة في تسعة أنواع مختلفة من المكسرات ووجد أن حفنة من الجوز تحوي ضعف مضادات الأكسدة في حفنة من أي نوع آخر من المكسرات.

ووجد كذلك أن مضادات الأكسدة تلك أفضل جودة وأكثر فاعلية من تلك في أي من المكسرات الأخرى. وفائدة مضادات الأكسدة أنها توقف التفاعلات الضارة التي تؤذي خلايا الجسم في عملية الأكسدة.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الجوز تزيد في قوتها من ضعفين إلى 15 ضعفا عن قوة فيتامين إي (E) المعروف بأنه يحمي الجسم من الكيماويات الطبيعية الضارة المسؤولة عن الأمراض، حسب ما جاء في دراسة العلماء الأمريكيين.

والمعروف عن المكسرات أنها مفيدة ومليئة بالعناصر الغذائية إذ تحوي بروتين عالي الجودة وكثيرا من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف الغذائية، كما أنها خالية من الجلوتين.

وكانت أبحاث سابقة أوضحت أن تناول كميات صغيرة من المكسرات بشكل دائم يمكن أن يقلل منمخاطر الإصابة بأمراض،  مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكر من النوع الثاني ومشاكل صحية أخرى.

وقال د. فينسون أن هناك ميزة أخرى في الجوز كمصدر لمضادات الأكسدة: "فالحرارة الناتجة عنتحميص المكسرات تقلل من جودة مضادات الأكسدة، لكن الناس يتناولون الجوز كما هو أو غير محمص وبالتالي يحصلون على فاعلية كاملة لمضادات الأكسدة".    

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق