]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حملة تكريم الرئيس مبارك . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2016-01-27 ، الوقت: 18:17:03
  • تقييم المقالة:

  قضي الرئيس مبارك أكثر من اثنين وستين عاما فى خدمة الوطن حربا وسلما ، خاض حروبه  الواحدة تلو الآخرى حتى كانت حرب النصر ، حرب السادس من أكتوبر سنة 1973 . هذه الحرب التي أعادت العزة والكرامة ليس لمصر فقط ولكن للوطن العربي بأكمله .

  عاش الرئيس مبارك  يبني وطنه فترك من الإنجازات ما لا تغفله عين منصف ، ويكفي أبرز هذه  الإنجازات وهي الجيش المصري الذي ظل لمدة ثلاثين عاما يبنيه ويطوره ويعده  ، عاش حافظا له  من الحروب والقتال   بحكمة رجل السلام الذي عرف مرارة الحروب وعذاباتها  ، عاش يبي هذا الجيش  ليس فقط  للدفاع عن مصر ولكن للدفاع عن الوطن العربي بأكلمه فكان  شوكة في ظهر  كل من تسول  له نفسه المساس بوحدته  وسلامته .

للقد كان الرئيس مبارك  صمام الأمان في المنطقة بخبرته وحكمته وحنكته التي تصدت للغرب ومؤامرته وقد جاءت السنوات الخمس السا بقة التي تلت أحداث الخامس والعشرين من يناير لتؤكد وطنية نادرة وحكمة عصية علي الانكسار عندما  آثر الرئيس مبارك التخلى  عن منصبه في غضون ثمانية عشرا يوما مجنبا مصر مصيرا أسودا  كهذا المصير الذي تعيشه  العديد من الدول العربية الآن ، لقد  أثر التخلي ليس حفاظا علي مصر فقط ولكن حفاظا علي الوطن العربي الذي عاش محافظا علي وحدته متصديا  لكل ما يواجهه من مخاطر .

 لقد أكد الرئيس مبارك  بتصرفاته أن الأوطان عنده هي الأهم  فاستحق  منا أن نضعه في المكانة التي يستحقها  كأحد أهم أبطال الوطن ورجاله .

 لقد آن الاوان لأن يتم  تكريم  الرئيس مبارك ليس فقط من أبناء مصر ولكن من أبناء الوطن العربي بأكلمه  فمبارك لم يكن فقط  رئيسا لمصر بل زعيما عربيا قدم من أجل الوطن العربي الكثير  .

لذا فهي دعوة لكل أبناء الوطن العربي للمشاركة في تكريم بطل أكتوبر في تكريم الزعيم العربي الذي استطاع أن يجنب مصر مخاطر لو تمكنت منها لضاع الوطن العربي بأكلمه .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • سلوى أحمد | 2016-01-28
    هقولك إذا وجدت للرئيس مبارك  ليس قضية بل قضايا يقاضى بها  فيكفي ما فعله عندما ترك الحكم وحافظ علي مصر من مصير العديد من الدول يكفي الرئيس مبارك أنه ظل في مصر ورفض الهروب للخارج يكفي لمبارك أنه ضحي ومازال يضحي من أجل سلامة الوطن ووحدة أراضيها بالرغم من كل ما تعرض له من سب وإهانة ومحو للتاريخ .
    الأمر الآخر ال 30 عاما التي قضاها الرئيس مبارك في الحكم شهدت فيها مصر من الإنجازات ما لا تغفله عين منصف مدن صناعية وسياحية بنية تحتية طرق وكبارى مستشفيات استصلاح اراضي 45 مليون نسمة جيش هو الأقوى في منطقته استرجاع الأرض والحفاظ علي السيادة المصرية وهذا قليل من كثير ولو بحثت عن تفاصيل كل مثال مما ذكرته هتعرف قيمة ما قدمه الرئيس مبارك لمصر .
    الرئيس مبارك ظل 30 عاما يبني ويصد المؤامرات عن مصر والوطن العربي   الرئيس مبارك خلفه تاريخ عسكري مشرف خاض  فيه حروب الوطن واخرها حرب النصر اكتوبر 73 . 
    . لو أردت أن تكون منصفا فارجع إالي مصر سنة 80 ومصر التي تركها مبارك لتدرك كم الانجازات التي قدمها لوطنه الرئيس مبارك قدم الكثير ومازال يقدم واذكرك بالظروف التي تولى فيها الحكم ظروف بلد انهكتها الحروب بلد كان كل اقتصادها موجه للحرب بلد كل علاقتها مع الأشقاء العرب مقطوعة . 
    الحكم المنصف يتطلب البحث إذا أردنا أن نجعل من أنفسنا حكاما وقضاه . ثم الرئيس مبارك بشر أصاب وأخطأ زعيم ورئيس مثل اي زعيم او رئيس له ما له وعليه ما عليه لكنك لو قارنت بينه وبينه غيره ستجد أنه ما له يفوق الجميع ويفوق ما عليه . 
    من الوفاء والأصل ألا ننكر الجميل ومن الوفاء والأصل أن نعمل علي رد الجميل ..
  • Ahmed Nazih Gafer | 2016-01-28
    احترم كلامك جدا ولكن ما اقولك اذا لم تجدى قضيه تقاضى بها سياده الاسبق قاضيه على الفرصه التى لم يملكها غيره 30 عاما مصر مازالت فى مستوى لانعرف الا عند رجال الاعمال فقط والانسان البسيط مهان فيها فقد بدأت دوله نهضه بعدنا واين هما الان واين نحن كما ان وقتها الشعب كان بائسا من الحكم لا يتكلم فكان من الممكن ان يشد الزمام وينطلق نحو التقدم ولكن الان لا احد يقدر ولا احد يصبر لكى الله يا مصر 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق